بايرن ميونخ يتشاور عن تتويج تاريخي بلقب البوندسليجا أمام دورتموند
بايرن ميونخ يتشاور عن تتويج تاريخي بلقب البوندسليجا أمام دورتموند

بايرن ميونخ يتشاور عن تتويج تاريخي بلقب البوندسليجا أمام دورتموند حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بايرن ميونخ يتشاور عن تتويج تاريخي بلقب البوندسليجا أمام دورتموند .

صحيفة الوسط - يتطلع فريق بايرن ميونخ إلى تتويج مبكر بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للموسم السادس على التوالي عندما يستضيف منافسه العنيد بوروسيا دورتموند الأن، في السادسة والنصف بتوقيت مصر، في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة المحلية.

ولن يقتصر أنتصار بايرن باللقب على تحقيقه الفوز على دورتموند وإنما يتطلب تعثر شالكه في مباراته أمام ضيفه فرايبورج والتي تسبق لقاء بايرن ودورتموند.

ويتصدر بايرن جدول المسابقة برصيد 66 نقطة بفارق 17 نقطة أمام شالكه فيما يحتل دورتموند المركز الثالث بفارق 18 نقطة عن بايرن.

ويطمح دورتموند في حصد النقاط الثلاث لتعزيز وضعه في صراع المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

وكذلك، يتطلع دورتموند للثأر لهزيمته أمام بايرن في الدور الأول هذا الموسم، إضافة للخسارة أيضا من البافاري في دور الستة عشر لكأس ألمانيا.

وحافظ دورتموند على سجله خاليا من الهزائم في آخر 12 مباراة خاضها تحت قيادة مديره الفني بيتر شتويجر.

وفي المقابل، سيكون الفوز مجددا على دورتموند هذا الموسم والتتويج باللقب بمثابة إنجازة حـديث للبافاري الذي لم يسبق له أن حسم اللقب نهائيا من خلال الفوز على دورتموند كما لم يحسم اللقب المحلي من خلال مباراة على ملعبه منذ عام 2000 .

ومنذ تتويج ملعبه الحالي "استاد أليانز آرينا" في 2005 ، توج بايرن باللقب في ثمانية مواسم ولكنه لم يحتفل بحسم لقب البطولة على ملعبه في أي من هذه المواسم.

وستكون هذه هي الفرصة الثانية أمام بايرن لحسم اللقب مبكرا حيث أهدر الفريق الفرصة الأولى عندما خسر 1 / 2 أمام مضيفه لايبزج وفاز كل من شالكه ودورتموند في المرحلة الماضية.

وتعرض جيروم بواتينج مدافع بايرن لكدمة في ربلة الساق خلال مشاركته مع المنتخب الألماني في مباراة برازيليا الودية يوم الثلاثاء السابق وقد يغيب عن مباراة الأن، كما تحوم الشكوك حول مجموع من لاعبي دورتموند مثل لاعب الوسط ماركو ريوس.

برجاء اذا اعجبك خبر بايرن ميونخ يتشاور عن تتويج تاريخي بلقب البوندسليجا أمام دورتموند قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق