القلعة الحمراء يحلم بالمليار من الرعاية والبث
القلعة الحمراء يحلم بالمليار من الرعاية والبث

القلعة الحمراء يحلم بالمليار من الرعاية والبث حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القلعة الحمراء يحلم بالمليار من الرعاية والبث .

صحيفة الوسط -  التقديرات المبدئية تستهدف 700 مليون جنيه من العقدين .. والمجلس يراهن على التنافس بين الرعاة لتحقيق رقم تاريخي

مَبْعَث : الرقم طبيعي مقارنة بالعقود الماضية وبعد " تعويم " الجنيه .. والشركات تابع قيمة رعايتنا

يتلقي فجأة مجلس ادارة النادي الأهلـي برئاسة محمود الخطيب، الحصول على مليار جنيه ، من عقدي الرعاية والبث الفضائي خلال المزايدتين اللتين يعقدهما خلال الشهر القادم، بعدما اوشكت العقود الحالية على الإنتهاء بنهاية الموسم الحالي.

جاء ذلك بناء على تأكيدات مَبْعَث مسئول في النادي ل " الشروق " حيث ذكر " مجلس الادارة يسعى للحصول على رقم تاريخي لم يتحقق في تاريخ الاندية المصرية كما اعتاد بشكل عام، لكن المرة الحالية ستختلف الامور كثيرا، حيث تشير التقديرات المبدئية ، الى بُلُوغ العائد ل 700 مليون جنيه، بواقع 500 مليون جنيه من الرعاية، و200 مليونجنيه من البث ."

وأضاف " قد يرى البعض ان هذا الرقم كبير، لكن بالنظر الى اليات السوق ، سيكون طبيعيا للغاية، بل المنطقي والطبيعي ان يزيد هذا الرقم، من خلال تنافس الشركات للحصول على حقوق رعاية النادي الأهلـي، لانه تعلم جيدا كيف تستفيد من رعايتنا.".

وتابع " بالقياس على القيمة الماضية للعقود سنجد ان الامور طبيعية للغاية، فعقد الرعاية السابق الذي كان مع شركة صلة السعودية كان ب 231 مليون جنيه، بخلاف امتيازات اخرى تقدر ب 20 مليون جنيه، وبوضع تعويم الجنيه في الاعتبار ، سنجد ان حصول الأهلـي على الضعف طبيعي جدا، وهو نفس الامر بالنسبة لحقوق البث ، فالنادي كان يبيع الموسم الواحد مقابل 50 مليون جنيه، وبالتالي سيكون الموسم الواحد مقابل 100 مليون جنيه ان لم يزيد.".

واعلن النادي عن أستعراض مزايدتين عامتين للعام المالي 2017-2018، بنظام المظروفين الفني والمالي، لتسويق حقوق رعاية النادي القلعة الحمراء، وتسويق حقوق البث.

وتتعلق المزايدة الأولى، والتي جاءت تحت رقم "19»، بطرح تسويق حقوق رعاية النادي القلعة الحمراء لمدة ثلاثة مواسم رياضية، تبدأ من الموسم 2018-2019 وتنتهي بنهاية الموسم 2020-2021، وتحدد لها مبلغ عشرة ملايين جنيه كتأمين ابتدائي، بينما رصد النادي خمسمائة ألف جنيه قيمة كراسة الشروط.

وتنعقد جلسة الاستفسارات الفنية لهذه المزايدة في السابع من ابريل القادم، على أن تكون جلسة نُشُور المظاريف الفنية، في الرابع عشر من نفس الشهر .

وحملت المزايدة الثانية رقم "20»، وتم تخصيصها لطرح تسويق حقوق البث لمباريات الفريق الأول لكرة القدم بالدوري الممتاز لمدة ثلاثة مواسم رياضية، تبدأ من الموسم 2018-2019 وتنتهي بنهاية الموسم 2020-2021، وتحدد لها مبلغ أربعة ملايين وخمسمائة ألف جنيه كتأمين ابتدائي، ومبلغ 350 ألف جنيه قيمة كراسة الشروط، بينما تنعقد جلسة الاستفسارات الفنية لهذه المزايدة السابع من ابريل ، على أن تكون جلسة نُشُور المظاريف الفنية، في الرابع عشر من نفس الشهر، وذلك طبقًا لكراسة الشروط والمواصفات، التي يمكن الحصول عليها من حكومة المشتريات بمقر النادي القلعة الحمراء بالجزيرة، ولن يلتفت إلى العطاءات التي ترد بعد الميعاد المحدد لكل مزايدة «تاريخ جلسة نُشُور المظاريف الفنية»، أو غير المصحوبة بالتأمين الابتدائي.

 

برجاء اذا اعجبك خبر القلعة الحمراء يحلم بالمليار من الرعاية والبث قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق