الزعيم الكوري الشمالي يتلقى ثناء من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية
الزعيم الكوري الشمالي يتلقى ثناء من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

الزعيم الكوري الشمالي يتلقى ثناء من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الزعيم الكوري الشمالي يتلقى ثناء من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية .

صحيفة الوسط - التقى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ أمس الجمعة مع الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون في العاصمة بيونغ يانغ.

وأثنى باخ خلال اللقاء الذي استغرق أضخم من ساعة على مساهمة الزعيم الكوري الشمالي في نجاح النسخة الـ23 من الألعاب الأولمبية الشتوية التي استضافتها سول من 9 ولغاية 25 فبراير السابق.

وشاركت كوريا الشمالية بالأولمبياد الشتوي الأخير، وسار رياضيون من الكوريتين تحت علم واحد لشبه صحيفة الوسط الكورية في حفل الافتتاح.

ونادرا ما يتلقى الزعيم الكوري الشمالي الثناء نظرا للانتقادات الدائمة الموجهة له بتمسكه ببرنامج بيونغ يانغ النووي.

وأعلن كيم خلال اللقاء أنه يدعم فعالية الرياضيين الكوريين الشماليين في أولمبياد طوكيو الصيفية في العام 2020 وأولمبياد بكين الشتوية في العام 2022.

وسبق أن أشاد باخ في أضخم من مناسبة بالقرارات التي اتخذتها الكوريتان لتكون بمثابة مؤشر قوية من أجل السلام، مؤكدا بأنها تمثل قيم ومبادئ الأولمبياد بما فيها الصداقة والاحترام.

ومن المنتظر أن تركز مباحثات باخ في كوريا الشمالية حول كيفية زيادة مشاركاتها في الفعاليات صحيفة الوسط الدولية وزيادة الترابط المشترك بين الجانبين.

يشار إلى أن باخ وصل إلى كوريا الشمالية يوم الخميس السابق وينتظر أن يغادرها الأن السبت.

المصدر: وكالة يونهاب للأنباء+لينتا رو

أليكسي اسبر

برجاء اذا اعجبك خبر الزعيم الكوري الشمالي يتلقى ثناء من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)