تألق «سيلفا» وأرقام مميزة لـ«جوارديولا» في أنتصار كبير للسيتي على إيفرتون (تقرير)
تألق «سيلفا» وأرقام مميزة لـ«جوارديولا» في أنتصار كبير للسيتي على إيفرتون (تقرير)

تألق «سيلفا» وأرقام مميزة لـ«جوارديولا» في أنتصار كبير للسيتي على إيفرتون (تقرير) حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تألق «سيلفا» وأرقام مميزة لـ«جوارديولا» في أنتصار كبير للسيتي على إيفرتون (تقرير) .

صحيفة الوسط - اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

خطى فريق مانشستر سيتي خطوة أخرى نحو تحقيق لقب الدوري الإنجليزي، بعد فوزه الكبير على فريق إيفرتون بنتيجة 3-1، في اللقاء التي جمعت بين الفريقين في معقل الأخير، جوديسون بارك، ضمن مباريات الجولة 32 من البريميرليج.

ولم يحتاج مانشستر سيتي أضخم من 4 دقائق لكي يفتتح التهديف عن طريق جناحه الألماني الشاب ليروي ساني الذي سجل هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم، وعزز بعدها بـ8 دقائق المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس تقدم مانشستر سيتي بهدف ثاني، مسجلًا هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم.

وحسم مانشستر سيتي اللقاء عمليًا في الدقيقة 37 من الشوط الأول عندما سجل الهدف الثالث عن طريق الجناح الإنجليزي المهاجم رحيم سترلينج الذي سجل هدفه الـ16 في الدوري هذا الموسم.

ولم يفلح هدف الكونغولي يانيك بولاسي في إعادة أصحاب الأرض للمباراة بعد ان جاء بعد 18 دقيقة من بداية الشوط الثاني، وأستمر الضيوف في سيطرتهم على مجريات اللعب تمامًا محققين نسبة استحواذ 82.13 في المائة لتكون أعلى نسبة استحواذ يحققها فريق ضيف في ملعب منافسه في عهد البريميرليج منذ بداية تجميع الإحصائيات في موسم 2003/2004.

وبالرغم من عدم وجود اسمه على قائمة الهدافين، إلا أن الإسباني ديفيد سيلفا واصل تألقه اللافت في الفترة الأخيرة، وصنع سيلفا الهدفين الأول والثالث، ليساهم سيلفا في وضع 6 رؤية في اخر 4 مباريات له في البريميرليج (سجل 3 وصنع 3"، واستحق عن ادائه في اللقاء جائزة شاب اللقاء.

وتمكن البلجيكي كيفن دي بروين من صناعة الهدف الثاني في اللقاء، ليرفع من اجمالي تمريراته الحاسمة هذا الموسم إلى 15، ويقدم تمريرته الحاسمة الأولى منذ هاتريك التمريرات الحاسمة الذي صنعه خلال مباراة ليستر سيتي ضمن الجولة 27.

وبهذا الفوز حقق مانشستر سيتي الفوز على جميع فرق البريميرليج الـ19 الأخرى هذا الموسم بإضافة إيفرتون لهذه القائمة، وحقق المدرب الإسباني بيب جوارديولا الفوز على 21 فريق من أصل 22 واجههم في مسيرته التدريبية بالبريميرليج، ويبقى ميدلسبره هو الفريق الوحيد الذي فشل بيب جوارديولا في تحقيق الفوز عليه في مواجهتين خلال موسم 2016/2017 (تعادل في المباراتين).

وحقق بيب جوارديولا فوزه رقم 50 في البريميرليج بعد 69 مباراة ،ليكون ثاني أسرع مدرب يصل إلى هذا الرقم بعد البرتغالي جوزيه مورينيو "50 انتصار بعد 63 مباراة في البريميرليج).

ورفع مانشستر سيتي رصيده بهذا الفوز إلى 84 نقطة، بفارق 16 نقطة عن اقرب ملاحقيه (مانشستر يونايتد – 68 نقطة)، لتصبح مباراة الديربي في الجولة القادمة هي مباراة التتويج باللقب لمانشستر سيتي، في حال ان حقق الفوز على ضيفه مانشستر يونايتد في قمة مباريات الجولة 33 والمباراة الأكبر في هذا الموسم.

برجاء اذا اعجبك خبر تألق «سيلفا» وأرقام مميزة لـ«جوارديولا» في أنتصار كبير للسيتي على إيفرتون (تقرير) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم