صحيفة: «تنظيم الدولة الأسلامية» يحزر بتنفيذ هجمات في مونديال موسكو بطائرات دون طيار (صور وفيديو)
صحيفة: «تنظيم الدولة الأسلامية» يحزر بتنفيذ هجمات في مونديال موسكو بطائرات دون طيار (صور وفيديو)

صحيفة: «تنظيم الدولة الأسلامية» يحزر بتنفيذ هجمات في مونديال موسكو بطائرات دون طيار (صور وفيديو) حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صحيفة: «تنظيم الدولة الأسلامية» يحزر بتنفيذ هجمات في مونديال موسكو بطائرات دون طيار (صور وفيديو) .

صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة «ديلي ستار» صحيفة الوسط الإنجليزية، في تقرير لها، الأحد، إن تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية يحزر روسيا بمهاجمة تجمعات كأس العالم بطائرات دون طيار وقنابل يدوية وصواريخ وقذائف هاون.

ونقلت الصحيفة عن بيان للتنظيم الإرهابي على صحيفة «سايت» المتخصص في الجماعات الجهادية، أن تنظيم الدولة الأسلامية يخطط لإرسال مفجرين انتحاريين إلى الملاعب على «ألواح طائرة»، ونشر حساب لداعش على «تليجرام» أشرطة فيديو وصور بالتفصيل عن خططهم الشريرة لقتل اللاعبين والمشجعين.

وأشارت الصحيفة إلى الصور والتي وصفتها بـ «المخيفة» تظهر متطرفين ويُعتقد أنهم عادوا إلى روسيا من سوريا والعراق وهم يقومون بتصنيع طائرات دون طيار، يتم أخذ العديد من اللقطات عن طريق كاميرا مثبته في طائرة بدون طيار بها قنابل يتم إسقاطها على الهدف.

وأظهرت أحد اللقطات المصورة أحد مسلحي تنظيم الدولة الأسلامية وهو على متن لوح طائرة وهو يتساءل: «هل فكرت يومًا في وجود انتحاري مفخخ يمكنه الطيران فوق الجدران؟.. نسأل الله التوفيق في عملياتنا القادمة».

وتقول مصادر أمنية إن تنظيم الدولة الأسلامية يمكنها تجهيز المركبات المسلحة بدون طيار بمواد كيميائية أو بكتيرية ذات تأثير مدمر.

وفي أحد مواقع «تليجرام» الموالية لداعش، نشر منشور إلى جانب صور لإلقاء قنبلة على هدف: «يبدو أن تنظيم الدولة الأسلامية تكثف هجماتها وتحاول تحسين سلاحها الجوي الجديد والقوة التفجيرية للقنبلة التي تحملها الطائرة بدون طيار».

«لا شك في أن هذه التكنولوجيا، إذا استخدمت من قبل إيزيس في الهجمات المتطرفة في كأس العالم، يمكن أن تؤدي إلى أستطلاع كارثية»، وإلى جانب صورة لطائرة بدون طيار تحمل ما يبدو أنه صواريخ مضادة للدبابات، يقول: «هذه هي بعض أنواع القنابل التي تستخدم في الطائرات بدون طيار التي تصنعها تنظيم الدولة الأسلامية».

وذكر إلداد إزرشي، من شركة سيكس جيل للمراقبة على الإنترنت إن تطبيق تليجرام أصبح «أرضاً خصبة» للإرهابيين في الفترة التي سبقت كأس العالم.

وأضاف: «يجب أن تؤخذ هذه التهديدات على محمل الجد، لقد رأينا مقاطع فيديو لهجمات تنظيم الدولة الأسلامية باستخدام طائرات بدون طيار مسلحة، ولا شك في أن هذه التكنولوجيا، إذا استخدمت من قبل تنظيم الدولة الأسلامية في الهجمات المتطرفة في كأس العالم، يمكن أن تؤدي إلى أستطلاع كارثية».

وأشار:«لقد رأينا مقاطع فيديو ومقاطع فيديو على يوتيوب لكيفية تصنيع هذه القنايل وهو ما يمكن المزيد من المجندين من بنائها، كما أنه في في إحدى قنوات تليجرام صادفنا أيضًا صورة لرجل على لوح تحليق طائر مع مؤشر تحث الانتحاريين على استخدامها في الهجوم».

[image:2:center]

يذكر أن المخابرات الروسية تعتقد أنها يجب أن تكون على أهبة الاستعداد لهجمات خلال كأس العالم بعد مخاوف من قيام كل من تنظيم الدولة الأسلامية والقاعدة بإرسال «جماعات تخريبية».

وجاءت التحذيرات في الوقت الذي أصدرت فيه إيزيس تهديدًا بمهاجمة كأس العالم مع ملصق للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو يبكي، تظهر الصورة مهاجم برشلونة خلف القضبان في محاولة من المتعصبين لنشر الخوف.

وفي منشور أخر،يبَـانَ إرهابي مسلح ببندقية ومتفجرات بالقرب من ملعب الساحرة المستديرة، إلى جانب كلمات: «أقسم أن نيران المجاهدين ستحرقكم ... فقط أنتظرو».

برجاء اذا اعجبك خبر صحيفة: «تنظيم الدولة الأسلامية» يحزر بتنفيذ هجمات في مونديال موسكو بطائرات دون طيار (صور وفيديو) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم