مجلس الأمن الدولي يتشاور «كيماوي» دمشق الأن
مجلس الأمن الدولي يتشاور «كيماوي» دمشق الأن

مجلس الأمن الدولي يتشاور «كيماوي» دمشق الأن حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مجلس الأمن الدولي يتشاور «كيماوي» دمشق الأن .

صحيفة الوسط - عبّر مَبْعَث مسؤول بوزارة الخارجية عن قلق المملكة البالغ وإدانتها الشديدة؛ للهجوم الكيماوي المروع الذي تعرضت له مدينة دوما بالغوطة الشرقية في سوريا، وراح ضحيته عشرات المدنيين من الفتيات والأطفال. وأثبت المصدر ضرورة تَعْطيل هذه المآسي، وانتهاج الحل السلمي القائم على مبادئ إعلان جنيف 1 وقرار مجلس الأمن الدولي 2254. وشدد المصدر، في ختام تصريحه، على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه حماية المدنيين في سوريا.

وذكر دبلوماسيون أمس إن من المرجح أن يجتمع مجلس الأمن بعد ظهر الأن لبحث الهجوم الكيماوي الذي وقع في الآونة الأخيرة في سوريا بناء على طلب الولايات المتحدة وعدة أعضاء آخرين بالمجلس. وذكرت البعثة البريطانية في الأمم المتحدة في تغريدة على تويتر «المملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة وبولندا وهولندا والسويد والكويت وبيرو وساحل العاج دعت إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لمناقشة معلومـات تتعلق بوقوع أقتحام بالأسلحة الكيماوية في سوريا. ومن المتوقع عقد الاجتماع الاثنين». وذكر بيان مشترك للجمعية الطبية السورية الأمريكية وأجهزة الدفاع المدني التي تعمل في المناطق التي تهـيمن عليها قوات المعارضة إن 49 شخصا لقوا حتفهم في الهجوم الذي وقع في ساعة متأخرة من مساء السبت في مدينة دوما. وأفاد المسئولين أمريكيون وآخرون إنهم عملوا للتحقق من معلومـات الهجوم.

ترامب: ثمن الكيماوي «باهظ»

ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيتم «دفع ثمن باهظ» جراء شن أقتحام كيماوي على مدينة محاصرة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة. وذكر بيان مشترك للجمعية الطبية السورية الأمريكية وأجهزة الدفاع المدني التي تعمل في المناطق التي تهـيمن عليها قوات المعارضة إن 49 شخصا لقوا حتفهم في الهجوم الذي وقع في ساعة متأخرة من مساء السبت في دوما. وذكر آخرون إن العدد أكبر بكثير.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر ناورت في بيان: «هذه التقارير مروعة، وتتطلب ردًّا فوريًّا من المجتمع الدولي إذا تأكدت.. واستشهدت بتاريخ رئيس النظام السوري بشار الأسد في استخدام الأسلحة الكيمياوية


برجاء اذا اعجبك خبر مجلس الأمن الدولي يتشاور «كيماوي» دمشق الأن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة