صباحك أوروبي.. بوجبا يبين ويظهر سر ثنائية الديربي.. وبرشلونة يجهز للاحتفال أمام ريال مدريد
كتب: يلاكورة
صباحك أوروبي.. بوجبا يبين ويظهر سر ثنائية الديربي.. وبرشلونة يجهز للاحتفال أمام ريال مدريد كتب: يلاكورة

صباحك أوروبي.. بوجبا يبين ويظهر سر ثنائية الديربي.. وبرشلونة يجهز للاحتفال أمام ريال مدريد

كتب: يلاكورة حسبما ذكر يالا كورة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صباحك أوروبي.. بوجبا يبين ويظهر سر ثنائية الديربي.. وبرشلونة يجهز للاحتفال أمام ريال مدريد كتب: يلاكورة .

صحيفة الوسط - كتب: يلاكورة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

الريال مهتم بكلوب

أبدى ريال مدريد الإسباني اهتمامه بخدمات الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، إذا رحل زين الدين زيدان عن الفريق خلال الصيف القادم، بعد المستوى المتواضع الذي ظهر به النادي الملكي في الدوري الموسم الحالي.

ونال كلوب، اهتمام ريال مدريد بفضل التحول الكبير الذي حدث في مستوى ليفربول تحت قيادته، والظهور بشكل طيب على مستوى الدوري الانجليزي، ودوري أبطال أوروبا، حيث بات الفريق في القريب العاجل من نصف النهائي.

ميرور:

مانشستر سيتي يغري جوارديولا بأغلى عقد في التاريخ

بات بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في القريب العاجل من الحصول على أكبر عقد في تاريخ المدربين، إذا وافق على العرض المقدم من حكومة النادي للبقاء على رأس الجهاز الفني للفريق حتى 2020.

ويرغب مانشستر سيتي في إبقاء المدرب الإسباني الذي ينتهي عقده الموسم القادم، مقابل حصوله على 20 مليون إسترليني علي المدار السنوي، بعدما بات في القريب العاجل من الحصول على لقب الدوري الانجليزي.

فينجر يعد بالبطولات الموسم القادم

ألمح أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال إلى إمكانية استمراره الموسم القادم مع الفريق، وذلك بعدما أعلن بأن الفريق يمتلك حاليا القوة التي تؤهله للمنافسة والفوز بالبطولات.

وذكر فينجر بعد الفوز على ساوثهامبتون أن فريقه يمتلك حاليا قوة هجومية تؤهله للفوز بالبطولة، موضحا أنه لن يكون بحاجة للتعاقد مع عناصر جديدة في الصيف القادم، وفقا لما يراه في الوقت الحالي.

ذا صن:

ليستر يجد بديل رياض محرز

أبدى ليستر سيتي الانجليزي رغبته في التعاقد مع جيمس ماديسون لاعب نوريتش سيتي الذي ينافس بدوري الدرجة الأولى، كبديل للجزائري رياض محرز الراغب في الرحيل لأحد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

ويستعد ليستر لدفع 17 مليون إسترليني من أجل التعاقد مع اللاعب الذي أحرز في مرمى أستون فيلا هدف الفوز لصالح فريق، الذي لا يمتلك فرص في التأهل للدوري الانجليزي خلال الموسم القادم.

ديلي ستار:

بوجبا ينسب الفضل في هدفيه لكاريك

نسب بول بوجبا متوسط ميدان مانشستر يونايتد الفضل في اختراقه منطقة الجزاء وتسجيل الأهداف إلى التوجيهات التي حصل عليها من زميله المخضرم مايكل كاريك.

وذكر بوجبا في تصريحات تعليقا على هدفيه في مرمى مانشستر سيتي: "مايكل كاريك ساعدني كثيرا في هذا الأمر، هو دائما يجلب لي لقطات مصورة من أجل تعلم أفضل طريقة لاختراق منطقة الجزاء، أمام مانشستر سيتي قمت باستغلال أسلوبهم الهجومي وتقدمت لمنطقة الجزاء وأنا مطمئن لوجود ماتيتش من خلفي."

الصحافة الأسبانية:

آس:

الحكم ظلم ريال مدريد في الديربي

تعرض ريال مدريد لظلم تحكيمي خلال اللقاء التي جمعته مع أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الأسبانية، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الحكم تغاضى عن احتساب ركلتي جزاء للريال، كانت الأولى لكروس في الدقيقة 10 بعد عرقلة خوان فران، قبل أن يعترض جودين، فاسكيز، في الدقيقة 74، بينما كان جريزمان في موضع تسلل قبل وضع هدف التعادل لأتلتيكو.

عرض مستمر.. مشكلة الممر الشرفي لبرشلونة

يرى سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد أن عدم وقوف فريقه في ممر شرفي لتحية برشلونة بعد تتويجه رسميًا بلقب الليجا، أنه أمر لا يقلل من احتراف فريق العاصمة للكتلان.

وذكر راموس: "عدم وقوفنا لعمل ممر شرفي لا يعني أننا لا نحترم برشلونة، وقد يكون هناك نهائي لطيف بيننا في دوري أبطال أوروبا".

ماركا:

سيميوني يبين ويظهر سبب بقاءه مع أتلتيكو

أظهر دييجو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد سبب بقاءه مع الفريق وعدم التفكير في الرحيل، على الرغم من ارتباط اسمه بعدد من الأندية الأخرى خلال الفترة الماضية.

سيميوني ذكر: "أريد أن يظل أتلتيكو في التطور حتى يصل إلى مرحلة أبحث عنها، ولذلك أنا باق مع الفريق، أعتقد أننا سنواصل التقدم والنمو في الفترة القادمة".

راكيتيتش لا يقل عن ميسي وسواريز

أصبح إيفان راكيتيتش هو ثالث اللاعبين الأكثر فعالية مع برشلونة في الفترة الأخيرة، بعد حالة الثقة التي حصل عليها من إرنيستو فالفيردي المدير الفني للفريق.

الكرواتي لا يقم بضوضاء في برشلونة، وليس من محبي الظهور في الإعلام، وباتت أهميته مع الفريق لا تقل عن الثنائي ليونيل ميسي أو لويس سواريز.

سبورت:

حفلة برشلونة أمام ريال مدريد

يبدو أن القدر سيمنح برشلونة الفرصة للتتويج بلقب الدوري الأسباني في مواجهته مع ريال مدريد، وذلك بعد تعادل الأخير مع أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة.

برشلونة يحتاج إلى ثلاثة انتصارات وتعادل على الأقل من أجل التتويج بلقب الليجا، وهو ما يعطي الفرصة لبرشلونة لعمل حفل التتويج عندما يكون ضيفه ريال مدريد.

الصحافة الإيطالية:

كورييري ديللوسبورت:

ديربي يضاعف الأدرينالين في عاصمة الساحرة المستديرة

تعثر روما وفاز لاتسيو فزادت إثارة ديربي العاصمة روما إلى أكبر حد، ليرفع نسب الأدرينالين عند مشجعي الفريقين عندما يلتقيان في التاسعة إلا ربع مساء الأربعاء القادم في صراع شرس على المركز الثالث بجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ضمن مواجهات الجولة الثانية والثلاثين لدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وسقط روما أمام فيورنتينا، بينما فاز لاتسيو على أودينيزي ليتساوى الفريقان برصيد 60 نقطة، وهو ما يجعل الديربي الذي وصفته "كورييري" بديربي عاصمة الساحرة المستديرة فارقًا في صراع المركز الثالث، كما يمكن أن سطيح بأحد الفريقين خارج المربع الذهبي، حيث يتخلف عنهما إنترناسيونالي بفارق نقطة وحيدة.

ساري: الفوز الدرامي مؤشر لأنفسنا قبل يوفنتوس

ذكر ماوريتسيو ساري المدير الفني لفريق نابولي أن الفضل الأكبر في الفوز المثير الذي حققه فريقه بشكل درامي على حساب كييفو بهدفين مقابل هدف يعود للجماهير التي واصلت دعمها بشكل استثنائي حتى اللحظة الأخيرة، ولم تشك لحظة في قدرة فريقها على تحقيق الفوز، وأضاف ساري أن الفوز يعد مؤشر لنابولي نفسه قبل المتصدر يوفنتوس، بأن الفريق لا يتشاور سوى عن الفوز في المباريات المقبلة بغض النظر عن أستطلاع المنافس.

وتأخر نابولي أمام كييفو حتى الدقيقة 89، قبل أن يقلب الطاولة في وجه ضيفه عن طريق ميليك ودياوارا، ليرفع رصيده إلى 77 نقطة، محافظًا على فارق الـ 4 نقاط خلف يوفنتوس الذي اكتسح مضيفه بينيفنتو 4-2 أمس.

توتو سبورت:

ماذا ذكر مورينيو للاعبيه بين شوطي الديربي؟

أظهر كريس سمولينج مدافع فريق مانشستر يونايتد، وصاحب هدف أنتصار فريقه على مانشستر سيتي في بريميرليج عن الكلمات التي وجهها البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق للاعبيه بين شوطي اللقاء ليحولوا تأخرهم 2-0 إلى أنتصار مثير بنتيجة 3-2.

وذكر مورينيو للاعبي مانشستر يونايتد بعد الشوط الأول: "لا نريد أن نلعب دور المهرج في حفل مانشستر سيتي، نعلم قبل أي طرف آخر أن ما قدمناه في الشوط الأول لم يكن لائقًا، نريد أن نلعب من أجل كبريائنا في الشوط الثاني".

ستروتمان على رادار إنتر

تواصل حكومة إنترناسيونالي الإيطالي البحث عن مزيد من الأسماء المميزة لدعم الفريق في الصيف القادم، بعدما اقترب النادي الإيطالي كثيرًا من التعاقد مع الثنائي كوادو أسامواه لاعب يوفنتوس وستيفن دي فري مدافع لاتسيو.

وأصبح الهولندي كيفن ستروتمان لاعب خط وسط روما أحد أهم العناصر التي يسعى إنتر من التعاقد معها، نظرًا لخبرته الكبيرة في المسابقات القارية التي اقترب إنتر كثيرًا من الظهور في إحداها، وكذلك لما يتمتع به من ثقل كبير في وسط الملعب.

الصحافة الألمانية:

كيكر:

بايرن بطلًا حتى 2025

قامت صحيفة كيكر الألمانية باستفتاء عن بطل الدوري الألماني حتى عام 2025 حيث يرى مسؤولي بروسيا مونشنجلادباح و نورمبرج، أن فريق بايرن ميونيخ سيواصل هيمنته على اللقب خلال المواسم السبعة المقبلة بعد تتويجه باللقب في آخر 6 أعوام.

في المقابل، يرى المدير الرياضي لبورسيا دورتموند هانز يواكيم فاتسكه أنه من الصعب إِدامَة بايرن ميونيخ على الاحتفاظ باللقب خلال المواسم الصبعة المقبلة وهو ماوافقه في الرأي المدير الرياضي لنادي شالكة.

بطولة استثنائية

يرى المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ يوب هاينكس، أن تتويج فريقه بلقب الدوري يعد استثنائيًا خاصة بعد الوضع الذي مر به الفريق قبل توليه منصب المدير الفني.

هاينكس تابع، أن فريقه كان يعاني من عدم الانضباط بالإضافة إلى إصابة عديد من اللاعبين مثل فرانك ريبيري وتوماس مولر.

بيلد:

ريبيري مستمر

أظهرت صحيفة بيلد الألمانية أن الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري سيستمر لعام آخر داخل قلعة الآليانز أرينا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن إشارة يوب هاينكس المدير الفني للبايرن بعد تتويج الفريق البافري بلقب الدوري الألماني للموسم السادس على التوالي تدل على الإبقاء على خدمات صاحب الـ35 عامًا.

الصحافة الفرنسية:

ليكيب:

جريزمان ينكر

نفى الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ما تردد بخـصـوص وجود مفاوضات من أجل انتقاله لبرشلونة الإسباني الموسم القادم.

وتداولت الصحيفة تصريحات اللاعب لإحدى الاذاعات الفرنسية بأنه لا يفصح مَبْعَث تلك الأخبار، مؤكدا على كذب ما تم تداوله بخـصـوص اتفاقه مع برشلونة.

وشدد جريزمان وفقا لما نقلته الصحيفة أنه يرغب في حسم موقفه من أتلتيكو مدريد قبل بدء مونديال روسيا 2018.

لو باريسيان:

حضور مبابي

أبرزت الصحيفة حضور الفرنسي كيلين مبابي مهاجم باريس سان جيرمان لفريقه السابق موناكو وحضور مباراتهم مع نانت.

وأشارت الصحيفة إلى قيام لاعب سان جيرمان بالتوجه صباحا لملعب اللقاء وغادر قبل نهاية اللقاء بدقائق، مؤكدا على علاقته الطيبة بالجميع في موناكو.

وكان مبابي قد انتقل لسان جيرمان معارا لنهاية الموسم من موناكو، مع وجود بند بأحقية شرائه نهائيا.

فرانس فوتبول:

رونالدو نسخ هدف حجي في مصر

أفردت الصحيفة تقريرا جديدا عن هدف كريستيانو رونالدو الأخير في يوفنتوس بدوري ابطال اوروبا بـ"مقصية" رائعة، وقامت بعمل مقارنة مع هدف المغربي مصطفى حجي الشهير في مصر عام 1998 بأمم افريقيا.

وتناولت الصحيفة تصريحات لحجي الذي أثبت أن هنري ميشيل المدير الفني للمغرب وقتها أشركه في اللقاء بسبب علمه بأن اللاعب يريد اصطياد الفراعنة، رغم صعوبة الأجواء ومرض اللاعب.


برجاء اذا اعجبك خبر صباحك أوروبي.. بوجبا يبين ويظهر سر ثنائية الديربي.. وبرشلونة يجهز للاحتفال أمام ريال مدريد كتب: يلاكورة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : يالا كورة