الهلال بطلاً لدوري المحترفين للمرة الـ 15 وبفارق نقطة عن القلعة الحمراء
الهلال بطلاً لدوري المحترفين للمرة الـ 15 وبفارق نقطة عن القلعة الحمراء

الهلال بطلاً لدوري المحترفين للمرة الـ 15 وبفارق نقطة عن القلعة الحمراء حسبما ذكر الخليج ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الهلال بطلاً لدوري المحترفين للمرة الـ 15 وبفارق نقطة عن القلعة الحمراء .

صحيفة الوسط - الرياض: عيسى الحكمي

توج الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين بعد فوزه في الجولة الأخيرة على ضيفه الفتح 4- 1 على ملعب جامعة الملك سعود أمام 23 ألف متفرج، ليحتفظ أزرق العاصمة باللقب للموسم الثاني على التوالي ويحققه للمرة 15 في تاريخه، محققاً رقماً قياسياً جديداً في مجموع مرات الفوز بعد أعوام77 و79 و85 و86 و88 و90 و96 و98 و2002 و2005 و2008 و2010 و2011 و2017.
توج المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس حكومة الهيئة العامة للرياضة، والدكتور عادل عزت رئيس اتحاد الكرة ومسلي المعمر رئيس مجموعة دوري المحترفين الفريق البطل بكأس الدوري بعد نهاية اللقاء، حيث حقق الفريق الهلالي 56 نقطة متقدما بفارق نقطة عن وصيفه القلعة الحمراء الذي فاز على أحد بهدف من توقيع البرازيلي سوزا.
وحسم «الزعيم» مسار اللقب خلال 40 دقيقة عندما سجل السوري عمر خريبين «هاتريك» في الدقائق 8 و14 و36، وأضاف المغربي أشرف بن شرقي الهدف الرابع في الدقيقة 40 من الشوط الأول الذي شهد عاصفة هجومية هلالية فككت دفاعات فريق الفتح، وللمرة الثانية استطاع عمر خريبين وضع «الهاتريك» بعدما سار على نفس السيناريو في اللقاء الأخيرة الموسم السابق ضد النصر.
في الشوط الثاني مال البطل للاستعراض أضـخم ومنح المدرب الأرجنتيني براون الفرصة للثنائي المخضرم محمد الشلهوب وياسر القحطاني بالإضافة لمحمد كنو، في حين تحسن سُلُوك الفتح وهدد مرمى الدولي العماني علي الحبسي حتى سجل هدفه الشرفي الوحيد في الدقيقة 88 عن طريق البرازيلي بيدرو جواو. وشهدت نهاية اللقاء بجانب التتويج تجمعات حفل تجمعي بالفريق الهلالي الذي تقاطر لاعبوه لاستلام جوائزهم قبل أن يحتفلوا بالكأس على منصة التتويج،فيما بدأت الفعاليات بالأغاني الخاصة بالفريق.
من ناحيته، رفض محمد الشلهوب اعتبار اللقاء نهاية مشواره مع الفريق الهلالي، وذكر «دعونا نفرح الآن، لم نتحدث عن أي شيء عن المستقبل حتى اللحظة».
وأبدى السوري عمر خريبين سعادته بتحقيق فريقه للقب مشيرا أن تسجيله الشخصي للثلاثية أسعده كثيرا بيد أنه استدرك «الفضل بعد الله لتعاون زملائي»،وأثبت المغربي بن شرقي أن الرغبة والإصرار اللذين دخل بهما الفريق الهلالي مكناه من حسم الأمور مبكرا وعدم الدخول في الحسابات النفسية،فيما ذكر العماني علي الحبسي الذي قدم مباراة كبيرة «لا أستطيع وصف مشاعري بتحقيق اللقب الأول مع الهلال،لقد لعبنا بروح الفريق الواحد وقهرنا ظروف الموسم لنسعد جماهير الهلال التي دعمتنا وقادتنا لتحقيق الدوري في النهاية».
وقد كانت الجولة الأخيرة من الدوري قد شهدت أنتصار فريق النصر على القادسية بهدفين من توقيع فراس البريكان ومحمد فوزير مقابل هدف أحرزه جورجينهو للقادسية، وفاز الرائد على الاتحاد "3-1» في مباراة وصفها المدرب الاتحادي سييرا بالختام «السيئ» للدوري بالنسبة لفريقه،وبثلاثة رؤية لهدفين تفوق الاتفاق على الترابط المشترك بعد مباراة شهدت 3 بطاقات حمراء بحق ثنائي الاتفاق أسامة وأحمد خلف ولاعب الترابط المشترك اميسي وامتدت 100 دقيقة،وحسم التعادل "2-2» لقاء الفيصلي والشباب، والتعادل الإيجابي بهدف لقاء الباطن والفيحاء.
على صعيد الأخبار الأخرى، وقع نادي النصر العقد الرسمي مع المدرب الأوروجوياني دانيال كارينيو الذي تابع لقاء فريقه الجديد مع القادسية، ويمتد العقد لمدة موسم واحد قابل للتجديد مقابل 3 ملايين دولار.

حفل تجمعي على «تويتر»

احتفل لاعبو الهلال باللقب عبر حساباتهم الخاصة في «تويتر»، وكتب محمد الشلهوب، الذي بات أضـخم لاعبي الهلال تتويجاً بالبطولات المختلفة: «ألف ألف مبروك لكل الزعماء بطولة الدوري والفوز الكبير في لقاء التتويج. إرهابي اللاعبون ألف ألف مبروك ختام مميز لهذا الموسم، الحمد لله».
أما علي الحبسي، فكتب: «يوما بعد يوم تدرك قيمة التواجد بالكيان الهلالي وبين جماهيره وألقابه. شكرا لإدارة نادي الهلال برئاسة (وجه السعد) الأمير نواف بن سعد، وللأمير الوليد بن طلال ومن كان له الدور في تواجدي بهذا الكيان. وتحية خاصة للجماهير الهلالية المحفزة للنجاح والتألق».
ووجه حسن كادش الشكر إلى زملائه اللاعبين وكتب:«اللهم لك الحمد، شكراً لإخواني اللاعبين، شكرا للجهاز الفني والإداري، شكراً لوجه السعد الأمير نواف، شكراً لجمهورنا الكبير، شكراً يا أوفياء، وللمجد بقية إن شاء الله».
وكتب عبدالله الزوري: «ألف مبروك لعشاق الزعيم تحقيق اللقب رقم 15 على مستوى الدوري، رغم كل الظروف القاسية هذا الموسم. أشكر زملائي اللاعبين على كل ما بذلوه من جهد».
وكتب مجاهد المنيع: «اللهم لك الحمد ألف مليون مبروك لكم يا أوفى وأعظم جمهور، ألف مليون مبروك لكل مشجع، كنتم وسوف تبقون سر انتصارات الهلال شكراً من القلب».
ونشر نيكولاس ميليسي صورة له وهو يرفع كأس البطولة معلقا:«الأبطال».
وذكر عبدالله الحافظ: «مبروك يا زعماء أنتم من يستحق هذا اللقب.. مبروك لمجلس حكومة النادي برئاسة الأمير نواف بن سعد».

برجاء اذا اعجبك خبر الهلال بطلاً لدوري المحترفين للمرة الـ 15 وبفارق نقطة عن القلعة الحمراء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الخليج