#مدرج_اليورو .. كيفية تعامل محمد الشناوي في عرضيات مباراة الداخلية
#مدرج_اليورو .. كيفية تعامل محمد الشناوي في عرضيات مباراة الداخلية

#مدرج_اليورو .. كيفية تعامل محمد الشناوي في عرضيات مباراة الداخلية

حسبما ذكر Arabia Eurosport ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر #مدرج_اليورو .. كيفية تعامل محمد الشناوي في عرضيات مباراة الداخلية .

صحيفة الوسط - استطاع محمد الشناوي حارس مرمي القلعة الحمراء التعامل مع الكرات العرضية في مباراة الداخلية في كأس مصر، وقبلها في مباراة سموحة في الدوري العام بكفاءة، كما استطاع التَحَكُّم علي الكرة العرضية بنسبة وصلت الي تسعين في المائة.
وظهر جليا كفاءة الشناوي في  التعامل مع الكرات العرضية أضـخم نوعا ما في مباراة الداخلية، التي شهدت كرات عرضية كثيرة خاصة العرضيات العالية، والقريبة من المرمي وخط الست ياردات، كما أصبح أضـخم جراءة في اتخاذ القرار بالخروج من مرماه وإبعاد الكرات عن رؤوس المهاجمي بعد أن كان مترددا في الخروج في بدايات مشاركاته الرسمية.
طارق سليمان مدرب حراس المرمي كان قد وضع برنامجا مكثفا للحراس للتدريب علي الكرات العرضية والتعامل معها، واتخاذ القرار المناسب حسب مستوي زيادة الكرة وسرعتها واقترابها من خط الست ياردات.
يأتي ذلك بالإضافة إلى إمكانية التصدي للكرات العرضية الأشد خطورة وهي تلك التي تتجه بانحراف تجاه المرمي -كرة مقوسة - وأيضاً الكرات السريعة وكيفية تقديرها، ووضح ان البرنامج التدريبي أتى بنتيجة مثمرة.
حيث قام طارق سليمان بدراسة أخطاء محمد الشناوي في مباراة مصر والبرتغال التي قام الشناوي فيها بحراسة مرمي منتخب مصر وفازت بها البرتغال بهدفين من عرضيات لم يستطيع الشناوي التصدي لها.
ويتبقي فقط لمحمد الشناوي معرفة كيفية التصدي للكرة العرضية السريعة التي تأتي علي زيادة متوسط وسريعة وعلي خط الست ياردات، وهي التي أحيانا يتردد في الخروج للتصدي لها وهو ما يعرض مرماه للخطر.
ووضح هذا التردد في كرة واحدة في مباراة الداخلية الأخيرة عندما وصلت كرة من ناحية اليسار وجاءت علي خط الستة ياردة وسريعة ومتوسطة الارتفاع فتردد الشناوي في الخروج وترك الدفاع يتولي التعامل معاها، قبل أن يتقدم ثم عاد مرة اخري الي مرماه وهو نفس القرار الذي اتخذه في هدف التعادل للبرتغال عندما خرج من مرماه ثم عاد إلي الخلف ليستطيع رونالدو إحراز هدف التعادل.
 وسيعمل طارق سليمان مع محمد الشناوي علي كيفية التعامل مع هذه القرارات في التعامل مع هذه النوعية من الكرات العرضية.

برجاء اذا اعجبك خبر #مدرج_اليورو .. كيفية تعامل محمد الشناوي في عرضيات مباراة الداخلية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : Arabia Eurosport