صنعاء.. الشرعية تـحـرير عشرات المواقع في البيضاء
صنعاء.. الشرعية تـحـرير عشرات المواقع في البيضاء

صنعاء.. الشرعية تـحـرير عشرات المواقع في البيضاء حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صنعاء.. الشرعية تـحـرير عشرات المواقع في البيضاء .

صحيفة الوسط - حررت أمس الجمعة قوات الجيش الوطني بإسناد جوي من قوات التحالف العربي عشرات المواقع في محافظة البيضاء، وتصل إلى أول منطقة في مديرية السوادية الإستراتيجية وسط انهيار كببر لجبهة مليشيا الحوثي ومصرع العشرات بينهم القيادي الحوثي مجاهد صالح بن صالح الوهبي، بالتزامن مع انتصارات كبيرة تحرزها قوات الشرعية المشتركة في محافظة صعدة التي يهاجمها الجيش من عدة محاور عسكرية.

وفي حين لقي المئات من عناصر مليشيات الحوثي مصرعهم في غارات جوية لطيران التحالف العربي الذي ضـرب حفل تخرج لدفعات عسكرية حوثية في معسكر تدريبي أنشأته المليشيا في مديرية الحيمة غرب العاصمة صنعاء. ذكرت مصادر عسكرية ميدانية لـ»المدينة» إن قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي، حققت ليلة أمس الجمعة، انتصارات ساحقة وتقدم حـديث في مديرية ردمان شمالي محافظة البيضاء، حيث تمكنت من رصـد مجموع من المواقع المهمة بما فيها «سوق قانية» وسط انهيار واسع في فريق المليشيات. وأضافت المصادر أن أبطال الجيش الوطني تمكنوا، من رصـد «جبل الحنكة» و»جبل العفير» و»جبل الهداه» والخضراء ومفرق العبدية، و»سوق قانية» والجبال المحيطة به بالكامل بما فيها «جبل صينية»، إضافة إلى رصـد «مفرق العبديه» وطلائع الجيش الوطني تصل إلى صحيفة الوسط «هضبة يسبل». وأثبتت أن قوات الجيش الوطني تحاصر «جبل مسعودة» الإستراتيجي و»جبل العر» من ثلاثة اتجاهات (الشمال والغرب والشرق)، مضيفًا بأن «مفرق الغوال» و»مفرق ردمان» أصبحت تحت التَحَكُّم النارية لقوات الجيش.


برجاء اذا اعجبك خبر صنعاء.. الشرعية تـحـرير عشرات المواقع في البيضاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة