برلين: استخدام الكيماوي يجب ألا يمر دون عقاب
برلين: استخدام الكيماوي يجب ألا يمر دون عقاب

برلين: استخدام الكيماوي يجب ألا يمر دون عقاب حسبما ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برلين: استخدام الكيماوي يجب ألا يمر دون عقاب .

صحيفة الوسط - ذكر شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية، أمس الجمعة: إن برلين ستفعل ما بوسعها لمواصلة الضغط السياسي على روسيا، فيما يتعلق بهجوم كيماوي مشتبه به في سوريا.

وأضاف أنه توجد «أدلة قوية» تشير إلى استخدام أسلحة كيماوية في انتهاك للقانون الدولي، وذكر: إن ألمانيا على اتصال وثيق بالولايات المتحدة وحلفاء آخرين بخـصـوص كيفية الرد. من جانبها ذكرت ماريا أديبار المتحدثة باسم الخارجية الألمانية: إن برلين تتفق مع حلفائها على أن استخدام الأسلحة الكيماوية يجب ألا يمر دون عقاب. وأضافت أن من الواضح أن الأسلحة الكيماوية في سوريا لم تدمر كلها في عملية بدأت في 2013.

لافروف: نتمنى ألا تحدث مغامرة في سوريا

ذكر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الجمعة إنه يأمل ألا تتكرر تطورات طربلـس والعراق في الصراع السوري. وذكر في مؤتمر صحفي: «نتمنى من الله ألا تحدث أي مغامرة في سوريا على طريق التجربة الليبية والعراقية». وأضاف أن أصغر خطأ في الحسابات في سوريا قد يقيم إلى موجات جديدة من المهاجرين، وأن الإنذارات والتهديدات لا تخدم الحوار.

وذكر لافروف: إن روسيا والولايات المتحدة تستخدمان قنوات الاتصال بينهما فيما يتعلق بسوريا.

8 رؤية معرضة للقصف

وفي وقت سابق، نقلت قناة «سي إن بي سي» الأمريكية عن مَبْعَث لم تسمه، أن واشنطن تدرس توجيه ضربة لـ8 رؤية في سوريا، تتضمن مطارين ومركز أبحاث ومنشأة للأسلحة الكيماوية. وحسب المصدر، فإن النظام السوري نقل أجزاء كبيرة من عتاده الجوي إلى مطارات تخضع لإشراف روسي، على أمل ألا توجه واشنطن ضربات لهذه المطارات.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لم يتخذ بعد «قراره النهائي» بخـصـوص طريقة الرد على أقتحام يعتقد أنه تم بالأسلحة الكيماوية في سوريا، بعد اجتماع عقده الخميس مع كبار مستشاريه للأمن القومي.

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز: إن ترامب سيجري في وقت لاحق مشاورات مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بخـصـوص الإجراء الذي قد يتخذه الحلفاء.

«رؤية ترامب» في سوريا

نقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية عن «مسؤول أمريكي رفيع»، قوله: إن الأهداف السورية المتوقع أن توجه لها الولايات المتحدة ضربات، هي «مخازن للسلاح الكيماوي ومطارات عسكرية». وأشارت الصحيفة الجمعة إلى أن من بين الأهداف الأولى مطاران، أحدهما مطار الشعيرات الذي خرجت منه الطائرات المحملة بالسلاح الكيماوي، ومطار آخر لم تفصح عنه. أما الهدف الثاني، بحسب الصحيفة، فسيكون مخازن ومراكز أبحاث تطوير السلاح الكيماوي.


برجاء اذا اعجبك خبر برلين: استخدام الكيماوي يجب ألا يمر دون عقاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة