كاتب أيرلندي: إنجلترا كانت تخشى مصر في مونديال 90 أضـخم من هولندا لهذا السبب
كاتب أيرلندي: إنجلترا كانت تخشى مصر في مونديال 90 أضـخم من هولندا لهذا السبب

كاتب أيرلندي: إنجلترا كانت تخشى مصر في مونديال 90 أضـخم من هولندا لهذا السبب حسبما ذكر سبورت 360 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كاتب أيرلندي: إنجلترا كانت تخشى مصر في مونديال 90 أضـخم من هولندا لهذا السبب .

صحيفة الوسط - نشر سيمون هارت كاتب أيرلندي كتابا رصد فيه مشاهداته وذكرياته لمونديال 1990 بإيطاليا، في الوقت الذي يقترب فيه العالم من استقبال نسخة جديدة من المسابقة العالمية “روسيا 2018”.

ورصد هارت العديد من المشاهد التي تحدث عنها، فيما كان المنتخب المصري من بين محاور حديثه، حيث أشار إليه بأنه كان مَبْعَث قلق بالنسبة لبيتر تشارلتون – حارس إنجلترا – ورفاقه في منتخب الأسود الثلاثة.

الأكثر من ذلك ما قاله الكاتب الايرلندي بأن منتخب مصر كان يُقلق إنجلترا أضـخم من المنتخب الهولندي بطل أوروبا.

ولعبت مصر في مونديال 90 وهو أول ظهور بالبطولة منذ نسخة 1934 بإيطاليا أيضا، حيث شارك الفراعنة بقيادة المدرب الأسبق “الراحل” محمود الجوهري، في شركة نارية ضمت هولندا وإنجلترا وأيرلندا.

وفسر الكاتب قوله بأن مصر مَبْعَث قلق لإنجلترا بأكثر من بطل أوروبا، نتيجة للاستحواذ السلبي الذي كان يلعب به منتخب مصر وهذا التكتيك الذي كان يعتمد بشكل كبير على قتل اللعب.

واعتاد منتخب مصر في تلك البطولة على تناقل الكرة ما بين المدافعين ثم الحارس – حيث كانت قوانين الفيفا في ذلك الوقت تجيز للحارس الإمساك بالكرة حال عودتها من الدفاع – ما منح المنتخب المصري فرصة للسيطرة على الكرة أطول وقت ممكن دون لعب كرة هجومية أو نُشُور الملعب أمام المنافس، الأمر الذي كان محل انتقاد من المتابعين لاسيما مدرب أيرلندا، الذي وصف مباراته أمام مصر بالأسوأ “تبلغ بتعادل سلبي”.

اقرأ المزيد

برجاء اذا اعجبك خبر كاتب أيرلندي: إنجلترا كانت تخشى مصر في مونديال 90 أضـخم من هولندا لهذا السبب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبورت 360