تقرير.. بعيدًا عن الخمسة الكبار.. المنافسة تشتعل في الدوري البرتغالي والتركي
كتب: محمد همام
تقرير.. بعيدًا عن الخمسة الكبار.. المنافسة تشتعل في الدوري البرتغالي والتركي كتب: محمد همام

تقرير.. بعيدًا عن الخمسة الكبار.. المنافسة تشتعل في الدوري البرتغالي والتركي

كتب: محمد همام حسبما ذكر يالا كورة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تقرير.. بعيدًا عن الخمسة الكبار.. المنافسة تشتعل في الدوري البرتغالي والتركي كتب: محمد همام .

صحيفة الوسط - كتب: محمد همام

بعدما حسم بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان المنافسة في دورياتهم المحلية ومع تَقَارَبَ يوفنتوس الحفاظ على لقب الدوري الإيطالي بالإضافة إلى استعادة برشلونة لقب الدوري الإسباني أصبحت معالم أبطال الدوريات الخمسة الكبار في أوروبا معروفة.

وبعيدًا عن الدوريات الخمسة الكبرى في القارة العجوز سنجد منافسة خاصة في الدوري البرتغالي والتركي والذي يتبقى فيه جولات قليلة للوصول للجولة الختامية من عمر البطولتين.

ويرصد "يلا كورة" في التقرير التالي، المنافسة في الدوري البرتغالي والتركي وموقف فرق القمة من التتويج باللقب في دورياتهم:

الدوري البرتغالي

في الدوري البرتغالي أصبحت المنافسة شرسة بين ثلاثي القمة بورتو وبنفيكا حامل اللقب وسبورتنج لشبونة على التتويج بلقب الدوري خلال الموسم الحالي.

وبعد مرور الجولة 30 من الدوري يتصدر بورتو ترتيب المسابقة بـ76 نقطة بفارق نقطتين عن بنفيكا ويأتي سبورتنج لشبونة ثالثًا بـ71 نقطة.

بورتو عليه الفوز في مبارياته المقبلة من أجل التتويج باللقب دون النظر إلى أستطلاع المنافسين، حيث سيواجه فريق "التنين" كلاً من فيتوريا سيتوال، مارتيمو ، فييرينسي على أن تكون المواجهة الأخيرة أمام فيتوريا جيماريش.

في المقابل، إذا احتاج بنفيكا اللقب عليه الفوز في جميع مبارياته مع سقوط غريمه بورتو، وسيواجه بطل الدوري في الموسم السابق كلاً من إستوريل وتونديلا وسبورتنج لشبونة وموريرينسي.

أما الفريق الثالث سبورتنج لشبونة فإذا احتاج اللقب عليه الفوز أولاً مع وجود هدايا من المنافسين وهو سقوط بورتو وبنفيكا، حيث سيواجه فريق سبروتنج في مبارياته الأربعة المقبلة كلاً من بوافيستا، بورتيمونينسي، بنفيكا وأخيرًا مارتيمو.

الدوري التركي 

أربعة فرق تسعى للاقتناص لقب الدوري التركي حيث يتصدر جالطة سراي الترتيب قبل خمس جولات على النهاية برصيد 60 نقطة بفارق نقطة عن بيشكتاش متفوقًا بفارق الأهداف على إسطنبول باشاك شهير ثالث الترتيب فيما يأتي فنربخشة حامل اللقب رابع الترتيب برصيد 57 نقطة.

جالطة سراي إذا أراد الحصول على اللقب عليه الفوز في جميع مبارياته أو سقوط منافسيه الثلاثة الأخرين، حيث سيواجه رفاق المدرب فاتح تريم كلاً من: ألانياسبور، بيشكتاش، بلدية آكهيسار سبور، ملطية سبور، جوزتيبي.

ثاني الترتيب بيشكتاش أمامه طريق واحد للحفاظ على لقبه وهو الفوز في جميع مبارياته مع خسارة متصدر الترتيب جالطة سراي، ويواجه بيشكتاش في مبارياته المقبلة كلاً من: ملطية سبور، جالطة سراي، قيصري سبور، اوسمانلي سبور، سيفاس سبور.

ثالث المسابقة إسطنبول باشاك شهير أمامه طريق وحيد أيضًا لاقتناص اللقب من جالطة سراي وبيشكتاش وهو الفوز في مبارياته الخمسة المقبلة، حيث سواجه كلاً من: قيصري سبور، اوسمانلي سبور، سيفاس سبور، أنطاليا سبور، على أن تكون مواجهته الأخيرة أمام رفاق المحترف المصري محمود حسن "تريزجيه" لاعب قاسم باشا.

فنربخشة رابع الترتيب حاله لن يختلف عن ثاني وثالث الترتيب في المسابقة وهو الفوز في جميع مبارياته المقبلة مع سقوط المنافسين للحصول على اللقب حيث سيواجه كلاً من: أنطاليا سبور، قاسم باشا، بورصا سبور، كاروك سبور، وأخيرًا قونيا سبور.


برجاء اذا اعجبك خبر تقرير.. بعيدًا عن الخمسة الكبار.. المنافسة تشتعل في الدوري البرتغالي والتركي كتب: محمد همام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : يالا كورة