مارسيلو ليبي: «الكأس» لاتينية.. والريال مرشح للقب الأبطال
مارسيلو ليبي: «الكأس» لاتينية.. والريال مرشح للقب الأبطال

مارسيلو ليبي: «الكأس» لاتينية.. والريال مرشح للقب الأبطال حسبما ذكر الخليج ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مارسيلو ليبي: «الكأس» لاتينية.. والريال مرشح للقب الأبطال .

صحيفة الوسط - أشار المدرب الإيطالي مارسيلو ليبي أن لقب كأس العالم 2018 سيذهب إلى منتخب لاتيني لكنه لم يحدد إذا كان للبرازيل أو الأرجنتين أو أي منتخب من منتخبات الولايات المتحـدة الأمـريكية الجنوبية المشاركة في البطولة. وذكر: قبل كأس العالم في برازيليا 2014 توقعت أنتصار منتخب أوروبي بالكأس وفازت بها ألمانيا، الآن اعتقد أن الكأس ستذهب إلى الولايات المتحـدة الأمـريكية الجنوبية ومن الصعب أن ينالها منتخب أوروبي في الوقت الحالي.
وألمح ليبي أن بكين ربما ستكون محطته الاخيرة في عالم التدريب وسيخلد للراحة في المرحلة المقبلة مبيناً أن الكرة الصينية تطورت كثيرا في الفترة الأخيرة وذكر: المنتخب الصيني كان على بعد خطوة من التأهل إلى المونديال، الدوري جيد واستقطب أسماء جيدة في الفترة الأخيرة ستساهم بشكل كبير في مساعدة اللاعبين الصينيين على اكتساب الخبرات، كانت تجربة مميزة بالنسبة لي وانا سعيد بها.
وعن غياب إيطاليا عن كأس العالم ذكر: إنه موضوع طويل ويحتاج للشرح، نحن الآن خارج البطولة وهذا أمر يزعجني كثيرا ولكن هذا هو الواقع، علينا الشغل لاستعادة مكانة الكرة الإيطالية المفقودة، وبلا شك أن المونديال يفتقد إيطاليا.
وأثبت ليبي أنه راض عن مسيرته التدريبية في كل الفرق التي دربها لكنه أفاد أنه يعتز كثيرا بتجربته مع المنتخب الإيطالي الذي قاده للفوز بكأس العالم 2006 وذكر: عندما تسلمت مهمة تمرين المنتخب الإيطالي كان الحلم هو تحقيق كأس العالم وبعد فوزنا باللقب رحلت عن الفريق لاني حققت الهدف الذي جئت من أجله. وأضاف: مسيرتي التدريبية كانت حافلة ولكن تبقى فترتاي مع يوفنتوس سواء الأولى أو الثانية الأفضل خلال مسيرتي مع الفرق، حققت حينها مع الفريق كل شيء، الدوري والكأس وكأس الأبطال وقدت شركة مميزة من اللاعبين، كان عملا رائعا في تلك الفترة.
وعلى ذكر يوفنتوس والجدل الذي دار حول ركلة جزاء ريال مدريد في مباراة ربع نهائي دوري أبطال اوروبا ذكر: كانت مباراة صعبة على يوفنتوس لانه تأخر كثيرا في اللقاء الأولى، وفي جولة الإياب قدم سُلُوك بطوليا، الجميع يتحدثون عن ركلة الجزاء ومدى صحتها، لكني في النهاية أقول إن الواقع الآن ان ريال مدريد في نصف النهائي ويوفنتوس خرج من البطولة بغض النظر عن أدائه أو عن الطريقة التي خرج بها.
وعن روما ومدى حظوظه في مواجهة ليفربول ذكر: عاد روما من بعيد، لم يُمْكِن أحد ان يُتوج على حساب برشلونة لكن هذه هي الساحرة المستديرة يجب أن تؤمن بحظوظك وتعمل وفق ذلك، اعتقد أن الشغل الجماعي والروح والإصرار لدى اللاعبين قادت لهذا الفوز التاريخي والتأهل، إنها مرحلة مهمة بالنسبة لروما ويجب أن يتشبث بالأمل، مواجهته ليفربول لن تكون سهلة فهذا الأخير أيضاً لم يُتوج عن طريق الصدفة وقد أكبر فريقا مميزا وهو مانشستر سيتي، وأتوقع أن نشاهد نصف نهائي مميزاً بين روما وليفربول.
وعن الأقرب للقب من بين الأربعة المتأهلين ريال مدريد وبايرن ميونيخ وروما وليفربول ذكر: يظل ريال مدريد مرشحاً فوق العادة لنيل لقب الأبطال ولكن كما شاهدنا في ربع النهائي من مغالطة للتوقعات قد يتكرر ذلك في نصف النهائي، ولكن الريال الأقرب من وجهة نظري.

برجاء اذا اعجبك خبر مارسيلو ليبي: «الكأس» لاتينية.. والريال مرشح للقب الأبطال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الخليج