الداخلية الجزائرية تحقق في تطورات شغب الملاعب نهاية الأسبوع السابق
الداخلية الجزائرية تحقق في تطورات شغب الملاعب نهاية الأسبوع السابق

الداخلية الجزائرية تحقق في تطورات شغب الملاعب نهاية الأسبوع السابق

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الداخلية الجزائرية تحقق في تطورات شغب الملاعب نهاية الأسبوع السابق .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية، أمس الأحد، عن تَصْحِيح لجنة تحقيق في تطورات الشغب التي رافقت بعض مباريات مسابقتي الدوري والكأس نهاية الأسبوع السابق.

وقد كانت اللقاء التي تغلب فيها شبيبة القبائل على مولودية الجزائر أمس الأول الجمعة، بركلات الترجيح 5 / 4، بعد نهاية اللقاء في الوقتين الرسمي والاضافي بالتعادل السلبي، في الدور قبل النهائي بكأس الجزائر، شهدت أعمال شغب كبيرة أسفرت عن سقوط عشرات الجرحى وسط مشجعي الفريقين وعناصر الشرطة.

فيما توقفت اللقاء التي جمعت مولودية وهران بضيفه شباب بلوزداد ضمن الجولة 25 من مسابقة الدوري في الدقيقة 79، بسبب اجتياح مشجعي مولودية وهران الملعب، احتجاجا على تقدم شباب بلوزداد على فريقهم بهدفين.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها، أنه بعد الاحداث المؤسفة، التي شهدتها ملاعب الساحرة المستديرة في الفترة الأخيرة، وخاصة في المواجهتين بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر، ومولودية وهران بشباب بلوزداد، تقرر تَصْحِيح لجنة تحقيق من أجل أبحاث المشكلات التي أدت إلى حدوث تجاوزات خطيرة، وتحديد المسؤوليات، واتخاذ الاجراءات المناسبة لوضع حد لهذه الظاهرة الغريبة عن المجتمع الجزائري.

من جهة أخرى، تم، أمس الأحد، إحالة ثمانية أشخاص إلى القضاء، من بين 79 شخصا جرى اعتقالهم، على خلفية تطورات الشغب التي رافقت المواجهة التي جمعت بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر، حيث تم إِدِّعاء هؤلاء الأشخاص بالعنف، وحمل السلاح الأبيض، وحيازة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأظهر مراد بودرس، مسؤول بشرطة ولاية قسنطينة، عن إصابة 34 مشجعا من فريقي شبيبة القبائل ومولودية الجزائر، و32 شرطيا في نهاية اللقاء بين الفريقين.

بينما أعلن مدير مستشفى مدينة قسنطينة عن شفاء 104 أشخاص تعرضوا لإصابات خفيفة، بينما لا زال مشجعان من مولودية الجزائر يخضعان للرقابة الطبية.

أما مدير ملعب الشهيد " محمد حملاوي"، فأشار إلى تعرض بعض مرافق الملعب إلى خسائر مادية، فضلا عن تخريب مقر فريق نادي مولودية قسنطينة المتواجد بالقرب من الملعب، وحرق حافلة الفريق.

ودعت المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين، وسائل الاعلام، للالتزام بالأخلاقيات والاحترافية، مع الانخراط في حزب مستمرة، لرفض خطابات الكراهية، ونبذ التعصب، والتصدي لكل من يحاول زرع الفتنة والفرقة بين أبناء الشعب الواحد".

برجاء اذا اعجبك خبر الداخلية الجزائرية تحقق في تطورات شغب الملاعب نهاية الأسبوع السابق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد