5 تحديات سيواجهها غوارديولا في الموسم القادم
5 تحديات سيواجهها غوارديولا في الموسم القادم

5 تحديات سيواجهها غوارديولا في الموسم القادم

حسبما ذكر Arabia Eurosport ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 5 تحديات سيواجهها غوارديولا في الموسم القادم .

صحيفة الوسط - نجح بيب غوارديولا في التتويج بلقب البريميرليغ مع مانشستر سيتي في ثاني مواسمه في الدوري الإنجليزي حيث أن الفريق لازال أمامه 7 مباريات حتى نهاية البطولة لذا فيعتبر ذلك إنجازاً كبيراً للسيتيزينز ولكن تكراره سيكون صعباً وفي هذا التقرير نستعرض أبرز التحديات التي قد تتلقي المدير الفني الإسباني في الموسم القادم.
 


الضغط الإعلامي


لن تكون المهمة سهلة أمام غوارديولا في الموسم القادم حيث أن المقارنات ستنعقد مع ما حققه في هذا الموسم وبالتالي سيكون عليه تحضير سُلُوك أقوى ناهيك عن العقابات التي تواجهها فرق البريميرليغ بعد اللقب مباشرة ففي آخر 3 مواسم شهد أصحاب الألقاب إنهياراً في المستوى إضافة إلى قلة الإعتماد على اللاعبين الإنجليز مما قد يضع مدرب برشلونة السابق أمام مطرقة الإعلام الإنجليزي.

التقدم في العمر

YYYY_YYYYYYYYY_YY_YYYYYY_YYYYYYY_448602.

غوارديولا في مواجهته أمام توتنهام


منذ تولي غوارديولا وكان واضحاً في قراراته المختصة باللاعبين المتقدمين في العمر حيث كان هناك إِنْحِدَار واضح نحو تمديد الدماء ولكن هناك بعض اللاعبين الذين في آخر فترة توهجهم الكروية مثل ديفيد سيلفا الذي يخـبر من العمر 32 عاماً وكذلك البرازيلي فيرناندينيو، البلجيكي فينسنت كومباني وبالتالي فسيكون هناك الكثير من الشغل أمام غوارديولا في سوق الإنتقالات القادم.


المنافسة الأوروبية
حقق غوارديولا مبتغاه في الكرة الإنجليزية بتحقيقه لقب البريميرليغ ولكن يظل هدف حكومة مانشستر سيتي الأكبر في المواسم الأخيرة هو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا فسيكون من المهم تجنب أخطاء هذا الموسم وإيجاد الطريقة الأنسب والأكثر مرونة من أجل تحقيق هذا الأمل المنشود ولكن قد يقع الإسباني في فخ تحقيق التوازن بين سُلُوك الفريق محلياً ومستواه أوروبياً.




دكة البدلاء

YYYY_YYYYYYYYY_YYYYYY_YYYYY_516430.jpg

غوارديولا ممسكاً بالكرة

يمتلك مانشستر سيتي دكة بدلاء جيدة في الوقت الحالي بوجود بعض البدلاء المميزين ولكن لازال هناك بعض المراكز التي بحاجة إلى وجود عناصر إضافية مثل الأظهرة الدفاعية ومركز حراسة المرمى خاصة مع إقتراب كلاوديو برافو من الرحيل مع ضرورة تمديد الدماء المنتظر في الصيف القادم.

خط الهجوم

بالرغم من سُلُوك مانشستر سيتي الهجومي القوي من خلال تسديداته على المرمى أو إستحواذه على الكرة والضغط على الخصم إلا أن هناك مشكلة تهديفية فحتى هذه اللحظة لم يتأقلم أغويرو بشكل كامل مع أسلوب غوارديولا وكذلك لم تنفجر موهبة غابرييل خيسوس كما كان منتظراً ناهيك عن كم الفرص المهدرة من جانب ستيرلينغ عند مشاركته في الخط الأمامي.

تابعوا صفحتنا المختصة بالكرة السعودية على انستغرام

برجاء اذا اعجبك خبر 5 تحديات سيواجهها غوارديولا في الموسم القادم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : Arabia Eurosport