نجوم مصر يحكون عن مواجهة كوت ديفوار وقلق شحاتة وتصدي الحضري
نجوم مصر يحكون عن مواجهة كوت ديفوار وقلق شحاتة وتصدي الحضري

"كل لاعبي المنتخب وصل إليهم شعور بأن كوت ديفوار أفضل منا في كل شيء حتى حسن شحاتة كان في المحاضرة يشعر بالقلق" هكذا تحدث أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق عن مواجهة الأفيال.

من ينسى مواجهة مصر وكوت ديفوار في نصف نهائي كأس امم إفريقيا 2008 وانتصار الفراعنة المدوي برباعية مقابل هدف، نجوم المنتخب يحكون عن تلك المواجهة في فيلم "الجيل الذهبي" المذاع على قناة "أون سبورت".

وواصل حسن حديثه ضاحكا"شحاتة ذكر دروجبا لاعب كوت ديفوار سجل هدفا في نصف النهائي وكان يحتفل بالتعالي، القوي عليه ربنا".

بينما تحدث حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر السابق قائلا:"كان كوت ديفوار فريقا مرعبا ومتكاملا في كل الخطوط".

أما محمد شوقي لاعب لاعب منتخب مصر آنذاك ذكر:"كوت ديفوار كان فريقا متعاليا على الكل ويضم بين صفوفه محترفين أقوياء بينما نحن لم نكن نملك سوى محترف أو اثنين ربما".

وذكر عصام الحضري حارس عرين الفراعنة"أي منتخب كان يخاف منهم ولكن هذا الخوف حولناه لطاقة ودافع قوي لنا للفوز عليهم".

أما أحمد فتحي وعمرو زكي لاعبا المنتخب قالا:"في المحاضرة الأخيرة شحاتة ذكر لنا قمتوا بواجبكم هذه ليست مباراة الجهاز الفني هذه مباراتكم أنتم، أمتعوا أنفسكم والعبوا الكرة التي تحبوها".

وعن فرصة دروجبا القوية التي تصدى لها الحضري تحدث الأخير"كنت أعرف أن الكرة العرضية ستمر من وائل جمعة وعرفت أنه سيسددها في ذلك المكان أما رد فعلي السريع فذلك جاء بسبب التدرب".

حسن شحاتة علق على تلك الفرصة"كان يجب أن تكون هدفا ولكن الحضري كان له رأي آخر".

أما وائل جمعة نفسه ذكر:"أول ما فعلته بعد تصدي الحضري لفرصة دروجبا أن أخرجت الكرة من الملعب لتهدئة الأجواء علينا".

فيما تحدث عمرو زكي عن هدفه الثالث ومراوغته الشهيرة لكولو توريه مدافع كوت ديفوار"أقرت مراوغته ولكنه قام بالالتفاف بطريقة لم أشاهد لاعبا يقوم بها من قبل، وهذا الهدف بث الطمأنينة في قلوبنا".

وأتم سيد معوض حديث نجوم المنتخب المصري"تلك اللقاء جعلت ظفرنا باللقب في النهاية شكله أجمل فأن نفوز بأربعة رؤية على منتخب مثل كوت ديفوار كان أمرا رائعا جدا".

المصدر : وكالات