الحب بين مارادونا ونابولي يصل للسينما الإيطالية
الحب بين مارادونا ونابولي يصل للسينما الإيطالية

ستخلد قصة الحب التي تجمع بين أسطورة الساحرة المستديرة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا ومدينة نابولي بفيلم بعنوان "مارادونابولي" الذي يسرد التجربة الإيطالية للاعب من خلال ذكريات مشجعيه وسيتم طرحه بدور العرض صباح الغد الاثنين.

وبعد 30 عاما من أنتصار نابولي بأول لقب له ببطولة الدوري الإيطالي، كرم المخرج أليسو ماريا فيدريشي أسطورة الساحرة المستديرة الأرجنتينية، محبوب جماهير نابولي، بفيلم يبرز الطريقة التي أصبح بها رمزا كرويا للمدينة.

ويسرد المشجعون أنفسهم كبار وشباب ما يمثله مارادونا بالنسبة لهم والشعور الذي انتابهم منذ توقيع مارادونا للانتقال لصفوف نابولي في 1984 والأثر الذي تركه وراءه في الساحرة المستديرة الإيطالية.

ومن المقرر أستعراض الفيلم صباح الغد الاثنين الموافق الأول من مايو بدور العرض السينمائية الإيطالية ولمدة 10 أيام حتى العاشر من نفس الشهر.

ويبدأ الفيلم بتوقيع مارادونا لنابولي في 30 يونيو 1984 ، قادما من برشلونة وقد فاز معه بكأس الدوري الإسباني "1983" وكأس سوبر إسبانيا "1983".

ويسرد الفيلم مرورا بتقديم مارادونا في ملعب سان باولو أمام 80 ألف شخص، تتويجه مع نابولي بلقب الدوري الإيطالي عام 1987 الأول بتاريخ الفريق، وفوزه أيضا بكأس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) عام 1989 ، بطولة الدوري الأوروبي حاليا

المصدر : جريدة هسبريس