حادث ضد مرتضي .. الرموز يخرجون عن صمتهم .. اتحاد الكرة يصعد .. ومصير خماخم فى الصورة
حادث ضد مرتضي .. الرموز يخرجون عن صمتهم .. اتحاد الكرة يصعد .. ومصير خماخم فى الصورة

كتب - محمد يسري مرشد:

اشتعلت الأزمة بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مع اتحاد الكرة والتى طالت أطراف عديدة فى اللعبة وذلك على خلفية المؤتمر الصحفي الذى عقده بمقر ناديه بميت عقبة صباح السبت وشهد عدة رسائل قوية.

 

ووجه مرتضى منصور اتهامات وإهانات لاتحاد الكرة وحازم إمام رمز النادي الأبيض وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالإضافة إلى الشركة المالكة لحقوق بث مباريات الدورى ليوسع النائب البرلماني معركته لتضم خصوم جدد.

 

الهجوم على حازم إمام ووالدته ماجي الحلواني كان بمثاية البنزين الذى سكب على النار ، ليهب زملاء الثعلب الصغير للدفاع عنه وأبرزهم طارق السيد وأحمد حسن وتامر عبد الحميد وخالد الغندور.

 

الغندور أحد أبرز المقربين من مرتضى منصور والذى سانده فى أزمته مع غرفة صناعة الإعلام وفتح له برنامجه للرد والحديث انقلب دفاعاً عن حازم إمام قائلاً ""حازم إمام محترم متربي ابن ناس ولاعب كبير ورمز من رموز نادي الزمالك ، لن نسكت بعد الأن علي إهانة أي رمز من رموز نادينا الكبير".

 

 

تامر عبد الحميد لاعب الفريق السابق وأحد أبزر نجومه فى بداية الألفية الجديدة أعلن هو الأخر رفضه لإهانة إمام قائلاً " أرفض إهانة حازم إمام ووالدته ".

 

طارق السيد الظهير الأيسر السابق للنادي الأبيض وجه مؤشر قوية هو الأخر وذكر "  لعبة الانتخابات هي السبب في الإهانة المستمرة لرموز الزمالك وما فعله مرتضى يسيء للنادي قبل رموزه ".

 

واضاف "لن يُطمس تاريخ من جلبوا البطولات وحفروا اسمائهم في تاريخ القلعة البيضاء بهذه التجاوزات" .

 

أحمد حسن عميد لاعبي العالم والذى انهي مشواره الكروى فى الزمالك وجه مؤشر هو الأخر مسانداً حازم إمام وذكر " انه الإمبراطور الخلوق ابن الخلوق ايها السرطان الدخيل على الرياضة المصرية".

 

اتحاد الساحرة المستديرة كان رده وتعامله مختلفاً فى هذه القضية ، قابل كل بيان ومؤتمر لمرتضى بتحرك مضاد ، كان أخر ما فعله إبعاث خطاباً بصورة رسميةً للزمالك يخطره فيه باعتماد هزيمته من المقاصة 0-2 وخصم 3 نقاط من رصيده فى نهاية الموسم وتغريمه 200 الف جنيه وذلك بعد دقائق من نهاية مؤتمر مرتضى.

 

تحرك اتحاد الكرة لن يقتصر على تطبيق اللائحة بل إن رئيسه هاني أبو ريدة الذى حاول احتواء الأزمة فى البداية تخلي عن مساعيه الودية ليقرر التصعيد خاصة مع توالي الهجوم على جميع أعضاء اتحاد الكرة والإهانات المستمرة التى وجهها مرتضى ضد جميع الأعضاء ورؤساء اللجان.

 

والهمت قضية منصف خماخم رئيس النادى الصفاقسى الذى أعلن الإتحاد التونسي ايقافه مدي صحيفة الوسط فى الـ 14 من أبريل الحالي ، اتحاد الساحرة المستديرة المصرى فى التعامل مع مرتضى بنفس الصورة ولكن عن طريق التصعيد للجنة القيم بالإتحاد الدولي لكرة القدم .

 

وكان خماخم قد تهجم على حكم مباراة فريقه مع النجم الساحلى فى مارس الماضى بالقول والفعل وواصل هجومه عبر تصريحات تيلفزيونية ليقرر الإتحاد التونسي ايقافه مدار صحيفة الوسط، وحظر عليه تَجْرِبَة أى نشاط متعلق باللعبة مستنداً إلى لوائح الفيفا .

 

ويقضي قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم بمعاقبة كل من قام بممارسات خطيرة مخالفة للميثاق الرياضى بالإيقاف مدار صحيفة الوسط عن أى نشاط متعلق بكرة القدم مع غرامة مالية تعادل 15 ألف فرنك سويسرى "14930 دولارا)".

 

مصراوى تواصل مع أضخم من عضو من داخل مجلس إتحاد الكرة ورؤساء بعض اللجان - رفضوا الكشف عن اسمائهم - وأثبت بعضهم أن على حديث مقترح لتقديم شكوى ضد رئيس نادي الزمالك، في لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مرفق معها CD تحتوى علي هجومه على جميع افراد اللعبة بغية الحصول على نفس قرار خماخم  ولكن من الفيفا.

 

ويواجه هذا الإقتراح صوت أخر داخل اتحاد الكرة يري الإنتظار إلى اقرار قانون الرياضة الجديد المدرج بين بنوده ماده تعاقب كل من استخدم القوة أو العنف والتهديد أو الترويع، ضد لاعب أو حكم أو أجهزة رياضية، لمنعه من سُلُوك عمله أو التأثير عليه وعلى قراراته، بالحبس لمدة لا تقل عن عامين، وغرامة تتراوح من 50 لـ100 ألف جنيهًا وحرمانه من عضوية مجلس حكومة أى من الهيئات صحيفة الوسط لمدة خمس سنوات

 

وتبقى نهاية الأزمة بالتصالح نهاية مطروحة ولكن تحقيقها مشروطاً بالتراجع والإعتذار وهو احتمالاً ضعيفاً فى ظل حالة الإحتقان والصراع الحالية.

free-2045857767347909625

 

free-1004788249314324216

 

659

المصدر : الموجز