خبر جميل لمحبي سامسونج، الشركة تقترب من إزاحة إنتل كأكبر صانع للمعالجات في العالم
خبر جميل لمحبي سامسونج، الشركة تقترب من إزاحة إنتل كأكبر صانع للمعالجات في العالم

خبر جميل لمحبي سامسونج، الشركة تقترب من إزاحة إنتل كأكبر صانع للمعالجات في العالم حسبما ذكر انا اصدق العلم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خبر جميل لمحبي سامسونج، الشركة تقترب من إزاحة إنتل كأكبر صانع للمعالجات في العالم .

صحيفة الوسط - منذ عام 1993، احتلت شركة «انتل» منصب أكبر صانع للمعالجات في العالم من حيث الإيرادات، حيث تجاوزت شركتي «توشيبا» و «إن إي سي – NEC» بمعالجيها 486 و 368.

وقد ساعدها على ذلك تصنيع أول معالج «Pentium» وتزايد الأجهزة التي تعمل على نظام ويندوز 95 و 98.

تستمر الشركة في النهوض حتى الأن، وأرباحها من المعالجات، الخوادم (Servers) وأجهزة «إنترنت الأشياء – Internet Of Things» تزداد في كل سنة.

لكن بحسب التقرير من " IC Insights » ، قد لا تستطيع شركة إنتل البقاء في القمة لوقت أطول.

هذا لأن الطلب على«DRAM» وأقراص التخزين من نوع «NAND» يزاد بمعدل الضعف، و«سامسونج» تحقق مستويات عالية في المبيعات.

بفرض أن كلتا الشركتين يحققان أستطلاع متوقعة في الربع الثاني من 2017، يمكن لسامسونغ أن تحقق 14.6 مليار دولار بمبيعاتها لـ«أشباه الموصلات – semiconductors» لذلك الربع من السنة، في المقابل شركة «انتل» ستحقق 14.4 مليار دولار.

وحتى إن لم تستطع شركة «سامسونج» أن تسبق «إنتل»، سوف تتمكن من ذلك في القريب العاجل جدًا.

قوة «سامسونج» في السوق لا تزداد فقط بسبب ازدياد الطلب على شرائح الذاكرة العشوائية وأٌقراص التخزين، بل تزداد أيضًا بسبب النقص الحاد في الذاكرة من نوع «NAND» والتي يبقي سعرها مرتفعًا.

ينتقد المحللون الانتقال الحاد من الـ«NAND» ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد والذي أدى إلى ازدياد الطلب من قبل مصانع الأجهزة الذكية الصينية وتزايد شعبية أقراص ال«SSD» كلها عوامل ساهمت في حدوث هذا النقص الحاد.

بالإضافة إلى شرائح الذاكرة العشوائية، تكشف النقاب عن «سامسونج» أنها تعمل على تصنيع مستشعرات للصور، ورقائق أخرى تدخل في صناعة الأجهزة الذكية.

حاليًا، تصنع «سامسونج» معالجاتها الخاصة وكذا المعالجات المستخدمة في العديد من منتجات شركة «آبل».

ترجمة: محمد غيث الحلواني
تدقيق: المهدي الماكي
رصـد:عيسى هزيم
المصدر

برجاء اذا اعجبك خبر خبر جميل لمحبي سامسونج، الشركة تقترب من إزاحة إنتل كأكبر صانع للمعالجات في العالم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : انا اصدق العلم