"شركة جوجل" تعرض 30 مليار دولار للاستحواذ على "سناب شات"
"شركة جوجل" تعرض 30 مليار دولار للاستحواذ على "سناب شات"

"شركة جوجل" تعرض 30 مليار دولار للاستحواذ على "سناب شات" حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "شركة جوجل" تعرض 30 مليار دولار للاستحواذ على "سناب شات" .

صحيفة الوسط - قدم عملاق محركات البحث في الإنترنت "جوجل" عرضاً مغرياً للاستحواذ على تطبيق "سناب شات" الشهير، وصلت قيمته لـ30 مليار دولار أي ما يعادل 112.5 مليار ريال سعودي.

وذكرت مصادر من داخل الشركة الأمريكية: "جوجل" تسعى من خلال استحواذها على "سناب شات" إلى وضع قدم داخل سوق مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما فشلت العديد من مواقعها وخدماتها في منصات التواصل الاجتماعي مثل "جوجل بلس" في تحقيق الهدف المنشود.

وأضافت: المفاوضات جرت بصورة غير رسمية منذ نهاية عام 2016، ولكن قد تبدأ مفاوضات رسمية في القريب العاجلً، خاصة بعد أستعراض "سناب شات" للاكتتاب العام.

وأثبتت المصادر أن ما يعوق الصفقة، أن الرئيس التنفيذى لـ"سناب شات"، إيفان شبيجل، غير مهتم بنقل ملكية الشركة إلى "جوجل" أو أى شركة أخرى، حتى بعد هبوط القيمة السوقية للشركة الناشئة بعد طرحها للاكتتاب العام إلى 15 مليار دولار، بعدما كانت قيمتها 30 مليار دولار في مايو السابق.

من جانبها، فقد رفضت "جوجل" الإدلاء بأي تعليق حول تلك التقارير المتداولة.

جدير بالذكر أن تطبيق "سناب شات" كانت قيمته تقدر بـ 24 مليار دولار قبل الاكتتاب، ووصلت الآن قيمته إلى 14 مليار دولار بعد فشله في المنافسة أمام تطبيق الانستجرام الذي تملكه facebook، ويعتبر "سناب شات" أحد أكبر عملاء شركة "جوجل كلاود" كما أنها تستخدم العديد من تطبيقات قوقل في برمجياتها.

برجاء اذا اعجبك خبر "شركة جوجل" تعرض 30 مليار دولار للاستحواذ على "سناب شات" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية