ابتكار تطبيق لمحاربة هدر الطعام والقضاء على الجوع
ابتكار تطبيق لمحاربة هدر الطعام والقضاء على الجوع

ابتكار تطبيق لمحاربة هدر الطعام والقضاء على الجوع حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ابتكار تطبيق لمحاربة هدر الطعام والقضاء على الجوع .

صحيفة الوسط - ابتكر مهندس برمجيات نيجيري يدعى "أوسكار إكمبونيمو"، تطبيقًا عبر الإنترنت يحمل اسم "تشوبيري"، للقضاء على الجوع عن طريق محاربة هدر الغذاء.

ويسمح التطبيق المبتكر للجمعيات الخيرية بشراء الأطعمة التي اقترب موعد انتهاء صلاحيتها بأسعار مخفضة من المتاجر، ومن ثم التبرع بها للمحتاجين، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء العالمية "صحيفة الوسط".

وتقول "شيزوبا أوجو"، أرملة نيجيرية تكافح لإطعام أطفالها الثلاثة، عن تجربتها مع التطبيق: "كان من الصعب جدا بالنسبة لي أن أحصل على الغذاء الكافي لإطعام عائلتي لأنني لا أعمل ولا أتمكن من إطعامهم إلا بمساعدة الآخرين، لكن ستتحسن الأمور الآن".

أما عن مبتكر التطبيق "أوسكار إكبونيمو" فقد استلهم فكرته من تجربته الخاصة، حيث نشأ في حياة فقيرة عانى فيها من تَأَخَّر الغذاء، ويقول: "مرت أسرتي بفترة صعبة حيث مرض والدي ثم تَمَكُّث عن الشغل، وكان توفير وجبة غذائية كاملة يشكل تحديا أمامي، وأثر ذلك علي نفسيا وأكاديميا، وهو ما دفعني للتفكير في تَسْوِيَة تلك المشكلة مستقبلًا".

من ناحية أخرى، أوضحت الأمم المتحدة في وقت سابق أن نحو ثلث الغذاء الذي ينتج حول العالم لا يستهلك على الإطلاق وينتهي به المطاف فاسدًا بعد الحصاد أو أثناء النقل أو تتخلص منه المتاجر أو المستهلكون.

برجاء اذا اعجبك خبر ابتكار تطبيق لمحاربة هدر الطعام والقضاء على الجوع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري