بالحقائق.. «آي فون إكس» بشاشة سوبر «ريتينا» ومقاوم للماء
بالحقائق.. «آي فون إكس» بشاشة سوبر «ريتينا» ومقاوم للماء

بالحقائق.. «آي فون إكس» بشاشة سوبر «ريتينا» ومقاوم للماء حسبما ذكر الوئام ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالحقائق.. «آي فون إكس» بشاشة سوبر «ريتينا» ومقاوم للماء .

صحيفة الوسط - أماطت شركة أبل أخيراً عن هاتفها الرائد و المنتظر “آي فون إكس” ويلفظ “آي فون 10” كما التسريبات السابقة مصنوعاً من مادة الفولاذ المقاوم للصدأ “ستانليس ستيل” وذلك بدلاً من الألومنيوم، بشاشة جديدة من نوع “سوبر ريتينا” كاملة من الحافة إلى الحافة، دون مفتاح الشاشة الرئيسي “هوم”، وبهيكل مقاوم للماء والأتربة، وفقاً لمعيار “آي بي 67”

وتأتي شاشة الجوال ذات قياس 5.8 بوصة ودقة 1125×2436 بكسل، وكثافة بيكسلات 458 نقطة لكل بوصة، بتكنولوجيا “أوليد” حيث التباين العالي ودقة الوضوح الرائعة وتقديم ألوان “إتش دي آر”، مع دعم لتقنية اللمس ثلاثية الأبعاد.

ويتميز الجوال بتصميم نحيف، من الزجاج في الجهتين الأمامية والخلفية، كما هو الحال مع الهاتفين “آي فون 8” و”8 بلس”، ويتوفر بلونين فقط هما الفضي والرمادي.

وأشار شيلر، نائب رئيس أبل لقطاع التسويق العالمي، أن الجوال يدعم الإيماءات اللمسية المتعددة في التعامل مع الجوال، عوضاً عن الزر الرئيسي “هوم”، حيث بإمكان المستخدمين العودة إلى الشاشة الرئيسية من خلال السحب بالإصبع من الأسفل إلى الأعلى ولإيقاظ الجوال بالإمكان النقر عليه، ويتم تنشيط سيري بالنقر على المفتاح الجانبي للتحدث معها وإعطائها أوامر.

بصمة “فيس آي دي”
وذكر شيلر إن الجوال يمتلك ميزة “التعرف على الوجه، والتي تسمى بـ “فيس آي دي”، التي تعتمد على أجهزة استشعارية وكاميرا خاصة بالأشعة تحت الحمراء، للتعرف على وجه المستخدم حتى في الظلام.

مشيراً إلى نظام التعرف على الوجه “فيس آي دي” تم تثبيته في الشق العلوي من الشاشة، متضمناً محركاً عصبياً يعتمد على التعلم الآلي في التعرف على الوجه، ويؤدي نحو 600 مليار عملية في الثانية الواحدة وفي الوقت الحقيقي.

وأشار شيلر إن نظام “فيس آي دي” بإمكانه التعرف على وجه المستخدم حتى في حال تغيير تسريحة الشعر أو ارتداء قبعة أو نظارات على العين، وما إلى ذلك، بخلاف الصور المخزنة للمستخدم على الجوال عند تفعيل الخدمة للمرة الأولى.

وأثبت شيلر أنه يصعب بل يستحيل خداع نُشُور قفل الجوال عن طريق الوجه أو الصور، قائلاً “واحد في المليون” فرصة خداع هذا النظام، حيث تم خداعه بأقنعة لفنانين هوليوديين ولكنه نجح في الاختبارات بجدارة ولم يتم التمكن من خداعه، مشيراً إلى أن كافة البيانات الخاصة بوجه المستخدم الملتقطة يتم تخزينها على الجوال وليس الخادم.

وتعمل بصمة الوجه “فيس آي دي” مع خدمة الدفع الإلكتروني “أبل باي”، وذلك بمجرد النقر مرتين على المفتاح الجانبي والنظر إلى الكاميرا للمصادقة.

بطارية ذات عمر مديد
ويتمتع الجوال “آي فون إكس” ببطارية لمدة أطول من بطارية “آي فون 7” بنحو ساعتين إضافيتين، مع دعم للشحن اللاسلكي التي تحمل اسم “آير باور”، والتي بحسب شيلر بإمكانها شحن 3 أجهزة في الوقت ذاته، ولكن شاحن أبل اللاسلكي لن يتوفر قبيل العام القادم، إلى أن يتم طرحه بصورة رسميةً، ستدعم الميزة شواحن الطرف الثالث.

كاميرا سيلفي جديدة
ومزود الجوال بكاميرا خلفية مزودجة محسنة بها مستشعر دقته 12 ميغابكسل، وفلاش يلتقط صوراً رائعة في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة، وتم تزويد الكاميرا الأمامية “سيلفي” بتكنولوجيا جديدة أسمتها أبل “ترو ديبس- TrueDepth” لالتقاط صور سيلفي وبورتريهات مذهلة.

إيموجي ثلاثية الأبعاد متحركة
ووفقاً للتسريبات السابقة، فإن الجوال يدعم الرسومات التعبيرية المتحركة التي تحمل اسم “Animoji” وهي ليست معدة مسبقاً، كما هو المعتاد، بل تسجل حركات وتعبيرات وجه صاحب الجوال ليتم تخصيصها حسب ما يريد لاستخدامها كرسائل للآخرين.

سعر وتوافر هاتف “آي فون 10”
وبحسب أبل، سيتم شحن هاتف “آي فون 10” بصورة رسميةً بدءاً من 3 نوفمبر (تشرين الثاني)، وبإمكان المستخدمين الطلب المسبق بدءاً من الآن وحتى يوم 27 أكتوبر وسيتوفر بنسختين من ناحية السعة إما 46 بسعر ينطلق من 999 دولاراً أمريكياً بحسب صحيفة 24 الاماراتي.

أما النسخة ذات سعة 256 غيغابايت فستكون بسعر 1100 دولار أمريكي، مع ذاكرة عشوائية سعتها 3 غيغابايت، وستبدأ أسعاره من 999 دولاراً أمريكياً، ليصبح أغلى هاتف ذكي في عام 2017.

برجاء اذا اعجبك خبر بالحقائق.. «آي فون إكس» بشاشة سوبر «ريتينا» ومقاوم للماء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام