شركة جوجل تبدأ بطرح خدمة التعرّف الذكيّ Google Lens للجيل الأول من هواتف بيكسل
شركة جوجل تبدأ بطرح خدمة التعرّف الذكيّ Google Lens للجيل الأول من هواتف بيكسل

شركة جوجل تبدأ بطرح خدمة التعرّف الذكيّ Google Lens للجيل الأول من هواتف بيكسل حسبما ذكر اندوريد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر شركة جوجل تبدأ بطرح خدمة التعرّف الذكيّ Google Lens للجيل الأول من هواتف بيكسل .

صحيفة الوسط - في كل عام تقوم جوجل بالكشف تقنيةٍ مميزة ورائعة وتجعلها حصرية لهواتفها – في البداية. العام السابق شاهدنا ذلك مع المساعد الذكيّ Google Assistant وهذا العام مع خدمة التعرف الذكيّ Google Lens التي تمثّل تطوّرًا عن خدمة Google Goggles.

قامت جوجل بالإعلان عن Google Lens خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2017 ومن ثم تم إطلاقها للمـرة الأولي بشكلٍ خاصّ في هواتف Pixel 2، ولكن ما الذي تقدمه هذه الخاصية بالضبط؟ في الواقع عدة أمور وجميعها قابلة للتصنيف تحت خانة “التعرف الذكيّ والبحث المتقدم”، حيث تتيح التعرف على محتوى الصور وتوفير معلومات مختلفة عنها، مثل توجيه الكاميرا نحو طبق معين بما يقيم للتعرف عليه وتقديم الوصفة الخاصة به، أو تصوير نبتة من أجل التعرف عليها وعرض المعلومات المرتبطة بها. الخدمة ببساطة هي دمج لخدمة البحث Goggle مع المساعد الذكيّ Google Assistant ومشروع الواقع المعزز ARCore.

الآن، وبعد أن كانت هذه الخدمة الرائعة متوفرة فقط لهواتف Pixel 2 بدأت معلومـات جديدة تفيد بالفعل بوصولها لمستخدمي الجيل الأول من هواتف بيكسل التي أطلقتها جوجل عام 2016، وذلك داخل تطبيق Google Photos بدون الحاجة للقيام بأي شيء، حيث يبدو أن جوجل قد بدأت بطرح التحديث بشكلٍ مباشرٍ من مخدماتها، وذلك بحسب مجموعٍ من المستخدمين الذين أكدوا ذلك عبر مناشير مختلفة ضمن منصة Reddit.

الجدير بالذكر أن الخدمة لا تزال تجريبية ولم يتم إِفْرَاج الإصدار الرسميّ منها حتى الآن، وبالتالي فإنه من المرجح أن تبقى حصرية خلال الفترة القريبة لهواتف بيكسل (بجيلها الأول والثاني) ومن ثم تقوم جوجل بطرحها لجميع المستخدمين، كما قامت العام السابق مع مساعدها الذكيّ Google Assistant.

بكل الأحوال، وإن كنتم من مستخدمي هواتف بيكسل – نسخة 2016، سيكون من الجيد تفقد خدمة Google Photos للتأكد إن أصبحت ميزة Google Lens متاحة لكم أم لا.

المصدر

برجاء اذا اعجبك خبر شركة جوجل تبدأ بطرح خدمة التعرّف الذكيّ Google Lens للجيل الأول من هواتف بيكسل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اندوريد