هذا رد طهران ترد على البیان الاخير لمجلس التعاون
هذا رد طهران ترد على البیان الاخير لمجلس التعاون

هذا رد طهران ترد على البیان الاخير لمجلس التعاون حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هذا رد طهران ترد على البیان الاخير لمجلس التعاون .

صحيفة الوسط - العالم - ايران

وذكر قاسمي في تصریح له مساء الاربعاء في الرد على البیان الختامي لمجلس الترابط المشترك، ان البیان الاخیر مؤشر لتجاهل حقائق المنطقة وغض الطرف عن الحقائق والاولویات في الظروف الحساسة الراهنة من قبل مجلس الترابط المشترك للخلیج الفارسی ویثبت جیدا عدم فاعلیة وعقم هذا المجلس الذي یعاني من خلافات داخلیة وسیاسات غیر واقعیة.

واضاف، ان المجلس وبدلا من تناول العقابات الرئیسیة للعالم الاسلامی ودعم الشعب الفلسطینی المظلوم والتصدی للقضیة المثیرة للجدل التي تحكم بنقل السفارة الامیركیة الى القدس، قد تناول فقط قضایا عدیمة القیمة في هذا  وتنصل بوضوح من واجبه الاسلامي والانساني تجاه فلسطین.

واضاف المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة، ان مجلس الترابط المشترك ومن دون التطرق الى الجرائم الیومیة التي ترتكبها السعودیة وحلفائها ضد الشعب الیمني الاعزل، باصداره هذا البیان قد غض الطرف عن المجازر المرتكبة بحق الاطفال والنساء الابریاء وفرض المجاعة والمرض على ملایین الیمنیین ووقف الى جانب المجرم.

وتابع، ان هذا الاجتماع الذي عقد فی ذروة الخلافات بین اعضائه المشرذمين، ومن دون التطرق لجذور الارهاب والافكار التكفیریة، قد أستعراض مجرد مزاعم خاوية ومزیفة ضد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة التي تنوء بدور محوری في مكافحة الارهاب بالمنطقة.

وأثبت المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة من جدید حق سیادة ایران التاریخیة على جزرها الثلاث؛ ابو موسي وتنب الكبرى وتنب الصغرى، معتبرا المزاعم الخاوية والمزیفة المطروحة فی البیان بشان هذه الجزر تدخلا صارخا في سیادة الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة ونقضا للقوانین والقرارات الدولیة واضاف، ان أستعراض مثل هذه المزاعم الخاوية والمزيفة لا یمكنها تغییر الحقائق التاریخیة والقانونیة، ومن الافضل لمجلس الترابط المشترك، بدلا عن اتباع سیاسات مغامرة وطامعة، استخدام اسالیب حكیمة وصادقة لحل مشاكل المنطقة.

وذكر قاسمي في الختام، ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة اعلنت استعدادها مرارا للتفاوض والتشاور مع اعضاء المجلس بهدف هبوط التوترات والحل النهائي لمشاكل المنطقة وتعتقد بان استخدام القوة وقتل الشعوب لا یمكنه ان یؤدی الى تَسْوِيَة العقابات، فتاریخ المنطقة مليء بمثل هذه التجارب المریرة وبالطبع الفاشلة.

1098

برجاء اذا اعجبك خبر هذا رد طهران ترد على البیان الاخير لمجلس التعاون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم