إعتقال على قائد الشغب "الاوروبي الجنسية" في ايران!

ذكر مسؤول قضائي رفيع المستوي في دولة ايران ان قوات الامن قد القت القبض على مواطن اوروبي الجنسية أثناء توجيهه لأحداث الشغب في مدينة بورجرد التابعة لمحافظة لورستان غربي ايران.

واكد رئيس دائرة القضاء في بروجرد حميد رضا ابو الحسني في تصريح صحفي الأن الاربعاء: خلال الاحداث الاخيرة في مدينة بروجرد تم القبض على شخص يحمل الجنسية الاوروبية.

واضاف ابو الحسني: هذا الشخص الذي كان يقوم يضـع مثيري الشغب، تلقى التدريب من قبل مصادر تجسس في اوروبا، وقد قدم الى بروجرد لادارة مسرح اعمال الشغب.

وجب الإشارة بأن التحقيقات الأولية بدأت مع الذين تم اعتقالهم في عدد من المدن الإيرانية على أن تحول ملفاتهم إلى القضاء في وقت لاحق تباعاً.

وتشهد مدن إيرانية عدة منذ أسبوع، احتجاجات شعبية واسعة ضد سياسات الحكومة، وغلاء الأسعار، وللمطالبة بإصلاحات اقتصادية، بينما قُتل عدد من المحتجين ورجال الشرطة في التظاهرات.

وقد بلغت عدد ضحايا الاحتجاجات، حتى الآن 20 قتيلاً، فيما ألقت السلطات الإيرانية القبض على 450 من مثيري الشغب، حسبما أكد مصدر بوزارة الداخلية الإيرانية في اتصال مع وكالة "سبوتنيك" أمس.

الجدير بالذكر أن التحقيقات الأولية بدأت مع الأشخاص، الذين تم اعتقالهم في عدد من المدن الإيرانية، على خلفية الاحتجاجات الأخيرة، حيث واجهوا تهم إثارة الشغب وتخريب الممتلكات العامة والخاص، وبعضهم واجه تهم التخابر.

إقرأ أيضاً: صالح يكشف النقاب بصورة رسمية وللمرة الاولى تأييده للملك سلمان

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام