شركة مازدا تخطط لإطلاق محركات بترول انبعاثاتها أقل حتى من السيارات الكهربائية
شركة مازدا تخطط لإطلاق محركات بترول انبعاثاتها أقل حتى من السيارات الكهربائية

شركة مازدا تخطط لإطلاق محركات بترول انبعاثاتها أقل حتى من السيارات الكهربائية حسبما ذكر الصباح العربي ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر شركة مازدا تخطط لإطلاق محركات بترول انبعاثاتها أقل حتى من السيارات الكهربائية .

صحيفة الوسط - تعكف مازدا على تطوير تقنية جديدة لمحركات بترول قد ينتهي بها الحال لتكون نظيفة تماماً كالسيارات الكهربائية.

يأتي هذا حسب ميتسو هيتومي رئيس مولدات طاقة مازدا، حيث أظهر بأن محركات Skyactiv-3 الجيل القادم سيكون الهدف الرئيسي فيها تحسين كفاءتها الحرارية، ما يعني هبوط طاقة الاحتراق المفقودة على شكل حرارة.

إذا ما استطاعت صانعة السيارات اليابانية زيادة الكفاءة الحرارية بمحركاتها بنسبة 27 في المائة (لتصل إلى 56 في المائة) ستكون الانبعاثات التي تخرج عنها مماثلة للسيارات الكهربائية، وإذا ما تم تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 25 في المائة فإن محركات مازدا البترولية ستكون مماثلة للسيارات الكهربائية بكفاءة استهلاكها للوقود.

بناءً على حسابات مازدا، فإنه إذا ما استطاعت تحقيق أرقامها فسياراتها البترولية ستكون أنظف حتى من بعض السيارات الكهربائية.

في حين أن هيتومي لم يقدّم أي معلومات حول موعد بُلُوغ الجيل القادم من محركات Skyactiv-3، إلا أنه أثبت بأن تقنية مازدا الجديدة ستتيح لمحركات الاحتراق الداخلي الصمود لوقت طويل.

برجاء اذا اعجبك خبر شركة مازدا تخطط لإطلاق محركات بترول انبعاثاتها أقل حتى من السيارات الكهربائية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصباح العربي