برمجيات خبيثة بنظام WordPress تصيب أضخم من 2000 صحيفة
برمجيات خبيثة بنظام WordPress تصيب أضخم من 2000 صحيفة

برمجيات خبيثة بنظام WordPress تصيب أضخم من 2000 صحيفة حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برمجيات خبيثة بنظام WordPress تصيب أضخم من 2000 صحيفة .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

حذر باحثون أمنيون من شركة Sucuri المتخصصة فى مجال الأمن الرقمى، من أن أضخم من 2000 صحيفة ويب يعمل بنظام حكومة محتوى WordPress  واسع المصدر مصاب ببرامج ضارة، تسجل كل ما يقوم المستخدم بكتابته على الكمبيوتر وترسله إلى خوادم خارجية بعيدة، كما تقوم بتشغيل برامج لتعدين العملات الرقمية.

ووفقا لما نشره صحيفة arstechnica الأمريكى، فكان باحثين شركة Sucuri قد صحيفة الوسط وأن عثروا فى ديسمبر الماضى على برمجيات خبيثة على خوادم شركة cloudflare أصابت أضخم من 5500 صحيفة يعمل بنظامWordPress، إلا أن ضررها اختفى بعد إزالة ملفات البرامج الخبيثة من الخوادم، أما فيما يتعلق بالبرمجية الحالية، فهى أضخم خطورة وصعوبة.

وذكر الباحث الأمنى "سوكورى دينيس سينيجوبكو:" "نأسف بشكل كبير لمستخدمى مواقع الويب المصابة، حيث تعمل برمجية Keylogger الخبيثة بنفس الطريقة التى اتبعتها فى الحملات السابقة، حيث تقوم بإرسال البيانات التى تم إدخالها على كل الموقع، بما فى ذلك وضع الدخول،  إلى الهاكرز".

إختراق المستخدمين
إختراق المستخدمين

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر برمجيات خبيثة بنظام WordPress تصيب أضخم من 2000 صحيفة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع