صور.. جولة داخل مقر أمازون الجديد.. تكلفته 4 مليارات دولار
صور.. جولة داخل مقر أمازون الجديد.. تكلفته 4 مليارات دولار

صور.. جولة داخل مقر أمازون الجديد.. تكلفته 4 مليارات دولار

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صور.. جولة داخل مقر أمازون الجديد.. تكلفته 4 مليارات دولار .

صحيفة الوسط - افتتحت شركة أمازون أمس مقرها الجديد فى سياتل، الذى تبلغ تكلفته 4 مليارات دولار، وخلال حدث ضخم صعد الرئيس التنفيذى للشركة الأمريكية جيف بيزوس إلى المنصة لعرض مساحة المكاتب الجديدة، المخبأة داخل قباب زجاجية مغطاة بالزرع، والتى يطلق عليها اسم The spheres.

جيف بيزوس رئيس الشركة
جيف بيزوس رئيس الشركة

 

وأظهر الرئيس التنفيذى للشركة كيف يمكن استدعاء المساعد الشخصى اليكسا من الجزء العلوى بالقبة، ليستجيب للأوامر الصوتية لفتح القباب الزجاجية والكشف عن المكاتب المخبأة.

رئيس الشركة داخل المقر
رئيس الشركة داخل المقر

 

وقال بيزوس فى هذا الحدث الذى حضره عمدة مدينة سياتل وموظفو أمازون والصحافة وغيرهم: "لقد جلبت صديقا خاصا معى اليوم للمساعدة فى الافتتاح الكبير، أرجوكم انتبهوا لى وانظروا فوق رؤوسكم لحظة، اليكسا، قم بفتح القباب الزجاجية".

أضواء معلقة
أضواء معلقة

 

واستجاب المساعد الشخصى اليكسا على الفور، وأجاب قائلا: "أوك جيف"، فتوقفت الأضواء المعلقة عن العمل وتم الكشف عن المكاتب الجديدة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، ففى الداخل هناك أكثر من 400 نوع من النباتات، إذ تأمل الشركة أن يعطى هذا التصميم الموظفين فرصة أكبر للتفكير وعقد اللقاءات، التى يمكن تكون بمثابة إلهام للمشاريع الجديدة.

تصميم المقر
تصميم المقر

 

وقال جون شوتلر، نائب رئيس أمازون للعقارات والمرافق العالمية، فى الحدث الافتتاحى: "أردنا أن نخلق شيئا خاصا حقا، وهو شىء مبدع لمقرنا ومدينة سياتل".

أشجار داخل المقر
أشجار داخل المقر

 

وافتتح المقر الجديد رسميا للموظفين اليوم الثلاثاء، وسيكون موظفو الشركة الذين يعملون بجد قادرين على أخذ استراحة من العمل اليومى من خلال المشى على طول المسارات الحجرية، ومراقبة الشلالات الصغيرة، والتمتع بالنباتات التى تم جلبها من عدد من المواقع الغريبة فى أمريكا الجنوبية.

تصميم مقر أمازون
تصميم مقر أمازون

 

ويشمل المقر الضخم ثلاثة مبان مكتبية على شكل كرات ضخمة، أطولها يبلغ 90 قدما وقطره 130 قدما، وفقا لما ذكرته بلومبرج نيوز.

مقر أمازون من الداخل
مقر أمازون من الداخل

 

تم تصميم الهياكل من قبل شركة الهندسة المعمارية العالمية  NBBJ، التى صممت أيضا المقر الأول لأمازون، والذى يقع فى سياتل.

وستستضيف الثلاثة كرات العملاقة المصنوعة من الصلب والمطاط والزجاج فى شارع سيكسث ولينورا فى سياتل أكثر من 800 موظف.

برجاء اذا اعجبك خبر صور.. جولة داخل مقر أمازون الجديد.. تكلفته 4 مليارات دولار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع