"Dell" تفكر فى بيع نفسها لإحدى الشركات المملوكة لها
"Dell" تفكر فى بيع نفسها لإحدى الشركات المملوكة لها

"Dell" تفكر فى بيع نفسها لإحدى الشركات المملوكة لها حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "Dell" تفكر فى بيع نفسها لإحدى الشركات المملوكة لها .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أظهر تقرير حـديث أن شركة Dell المصنعة لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب تدرس حاليا بيع نفسها لإحدى الشركات الفرعية التابعة لها، وتحديدا شركة VMware، حيث أقدمت "ديل" على هذه الخطوة بسبب مشاكلها المالية، وصعوبة دفع ديونها التى وصلت إلى أضخم من 50 مليون دولار.

ووفقا لما نشره صحيفة engadget الأمريكى، فإن شركة "ديل" لا ترغب في أستعراض أسهمها في سوق الأوراق المالية، وهو الأمر الذى دفعها لهذا الالتفاف من خلال بيع نفسها لشركة VMware التي أدرجت نفسها في سوق الأوراق المالية فى وقت سابق وهو ما يعرف بالاندماج العكسى، وبهذا فإن مالكى شركة "ديل" سيحصلون على أسهم فى VMware، وسيصبحون قادرين على بيع هذه الأسهم والحصول على سيولة مادية فيما بعد.

وقد كانت شركة "ديل" قد استحوذت على VMware خلال عام 2015 مقابل 67 مليار دولار أمريكى، وحصلت على 80 في المائة من أسهمها فى ذلك الوقت، إلا أن إِدامَة العقابات المالية دفع الشركة للتفكير بشكل جدى فى بيع نفسها.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر "Dell" تفكر فى بيع نفسها لإحدى الشركات المملوكة لها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع