تعرف على أصعب وأسهل هواتف أيفون من حيث الفك والإصلاح
تعرف على أصعب وأسهل هواتف أيفون من حيث الفك والإصلاح

تعرف على أصعب وأسهل هواتف أيفون من حيث الفك والإصلاح

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تعرف على أصعب وأسهل هواتف أيفون من حيث الفك والإصلاح .

صحيفة الوسط - حرصت شركات التكنولوجيا المختلفة خلال السنوات القليلة الماضية على إنتاج هواتف ذكية من الصعب فتحها والعبث بمكوناتها، واعتبرت شركة أبل على سبيل المثال هذا الأمر سببا يخرج هاتفك الأيفون من الضمان، وعلاوة على ذلك، حتى لو كنت تفكر فى القيام بذلك من قبل نفسك، ستحتاج لأدوات خاصة، وحديثا نشر موقع iFixit المتخصص فى تفكيك الأجهزة، قائمة لهواتف ايفون من حيث سهولة فتحها وإصلاحها.

أيفون الأول

أول هاتف أيفون أنتجته أبل هو الأصعب للإصلاح، إذ يستخدم مسامير فيليبس القياسية، والتى تتمتع بدبابيس خفية تجعل من الصعب للغاية فتحه دون إتلاف الجهاز، والبطارية أيضا من الصعب استبدالها.

أيفون

هاتف أيفون 4، الذى صدر فى عام 2010، قابل للإصلاح إلى حد ما، خاصة لأنه يحتوى على المسامير التى يمكن فتحها بسهولة، ولديه تصميم بسيط بالمقارنة مع أول آيفون .

أيفون S4

لديه نفس مسامير هاتف آيفون 4، وهو ما يعنى أنه سهل الفتح، ولكن إزالة اللوحة الخلفية أمر صعب بعض الشىء لأنه يتطلب مفك pentalobe driver.

iPhone 5Cو iPhone 5S

هواتف أبل iPhone 5Cو iPhone 5Sالتى تم إطلاقها فى عام 2013، حصلت على درجة 6/10 فى مقياس صعوبة الإصلاح، ولكن المشكلة الوحيدة بالبطارية التى يصعب إزالتها.

iPhone SE

حصل هاتف iPhone SE من أبل على نفس درجة iPhone 5C و iPhone 5S، فمكان Touch ID يجعل من الصعب فتحه، ومع ذلك، يمكن الوصول إلى البطارية بسهولة واستبدالها.

iPhone 3G

هاتف آيفون G3 هو أسهل نسبيا للإصلاح، ولكن هناك مشكلة واحدة وهى صعوبة استبدال البطارية بسبب طريقة تثبيتها.

iPhone 5

ابل آيفون 5 الذى تم إطلاقه فى عام 2012 حصل على درجة 7/10، فاللوحة الأمامية سهلة لإزالة ويمكن استبدال البطارية دون متاعب كثيرة.

 iPhone 6

أبل لا تشارك كتيبات إصلاح iPhone 6 و6 بلس مع محلات الإصلاح أو المستهلكين، مما يجعل من الصعب فتح واستبدال المكونات بشكل عام.

iPhone 7و  7 Plus

هواتف آيفون 7 و 7 بلس تتطلب أربعة أنواع مختلفة من المفكات لفتحها، ولكن من السهل إلى حد ما للوصول إلى البطارية على الرغم من ذلك.

 

برجاء اذا اعجبك خبر تعرف على أصعب وأسهل هواتف أيفون من حيث الفك والإصلاح قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع