كيف تشاهد الخسوف القمرى الأزرق اليوم؟
كيف تشاهد الخسوف القمرى الأزرق اليوم؟

كيف تشاهد الخسوف القمرى الأزرق اليوم؟

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كيف تشاهد الخسوف القمرى الأزرق اليوم؟ .

صحيفة الوسط - تستعد مناطق متفرقة من العالم لمشاهدة ظواهر قمرية نادرة اليوم الأربعاء، وهى الخسوف الكلى للقمر والقمر الأزرق، لذا أعلنت وكالة ناسا عن بث الظاهرة الثلاثية للقمر عبر الإنترنت، لعرض لقطات لهذه الظاهرة الطبيعية المذهلة من كاليفورنيا وأريزونا.

وتحدث ظاهرة القمر السوبر عندما يصل القمر إلى جزء من مداره قريب من الأرض، مما يجعله يبدو أكثر إشراقا بنحو  14 فى المائة، فى حين أن القمر الأزرق هو القمر الكامل الثانى من الشهر، لذا فتجمع هذه الأحداث فى نفس الوقت، يجعل هذا الخسوف القمرى ملحوظا بشكل خاص، فلم يتزامن حدوث هذان الحدثان "القمر الأزرق والخسوف الكلى للقمر" منذ عام 1866، أى منذ أكثر من 150 عاما، ولن يتكرر هذا الأمر مجددا قبل عام 2028.

وسيستغرق الحدث الكامل أكثر من أربع ساعات، وسوف يكتمل القمر تماما بظل الأرض لمدة ساعة و16 دقيقة، وستعرض وكالة ناسا الحدث من مركز أرمسترونج  لأبحاث الطيران التابع لها فى كاليفورنيا، ومرصد جريفيث فى لوس أنجلوس وجبل مونت، ويمكنك متابعتها من هنا.

برجاء اذا اعجبك خبر كيف تشاهد الخسوف القمرى الأزرق اليوم؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع