شركة VMware قد تشتري شركتها الأُم Dell
شركة VMware قد تشتري شركتها الأُم Dell

شركة VMware قد تشتري شركتها الأُم Dell حسبما ذكر عالم التقنية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر شركة VMware قد تشتري شركتها الأُم Dell .

VMware شركة Dell

صحيفة الوسط - تدرس شركة “ديل” Dell للحواسب إمكانية بيع نفسها لواحدة من شركاتها الفرعية، وتحديدًا شركة VMware، وهذا بسبب مشاكل مالية وصعوبات في دفع ديونها التي تصل إلى 50 مليار دولار أمريكي.

وبحسب شبكة CNBC، فإن “ديل” لا تُريد أستعراض أسهمها في سوق الأوراق المالية، ولهذا السبب قد تلجأ لالتفاف بسيط عبر بيع نفسها لشركة VMware التي أدرجت نفسها في سوق الأوراق المالية سابقًا. وبهذا الشكل، يحصل مالكَي “ديل” على أسهم في VMware، وسيُصبحان قادران على بيع تلك الأسهم والحصول على سيولة ماديّة فيما بعد.

واستحوذت “ديل” على VMware في 2015 لقاء 67 مليار دولار أمريكي، وحصلت على 80٪ من أسهمها في ذلك الوقت. إلا أن إِدامَة العقابات المالية دفع الشركة للتفكير جديّا في بيع نفسها.

وتتوفّر خيارات أُخرى أمام “ديل” كبيع شركة VMware بالكامل لشركة خارجية للحصول على سيولية ماديّة. لكن الخُبراء أكّدوا صعوبة الإقدام على مثل هذا الأمر من قبل مجلس حكومة “ديل” الذي سيجتمع خلال أسابيع لاتخاذ القرار النهائي.

برجاء اذا اعجبك خبر شركة VMware قد تشتري شركتها الأُم Dell قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عالم التقنية