مكملات «زيت السمك» قد لا تحمي قلبك من الأمراض
مكملات «زيت السمك» قد لا تحمي قلبك من الأمراض

مكملات «زيت السمك» قد لا تحمي قلبك من الأمراض حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مكملات «زيت السمك» قد لا تحمي قلبك من الأمراض .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أظهرت الأبحاث البريطانية الحديثة النقاب عن عدم دقة الادعاءات الخاصة بفاعلية المكملات الغذائية الغنية بزيت السمك في المساعدة في منع فرص الوفاة جراء الإصابة بأمراض القلب، والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، بل وشددت على كونها لا أساس لها من الصحة.

ويأخذ الملايين مكملات زيت السمك، على أمل الاستفادة من الأحماض الدهنية و(أوميجا-3" المتواجدة في هذه المكملات، وتوصي جمعية القلب الأمريكية بأهمية تناول الأحماض الدهنية والأوميجا - 3 بين الأشخاص الذين لديهم تاريخ وراثي يتعلق بأمراض القلب.

وقام الباحثون في جامعة أكسفورد ببريطانيا بمراجعة أستطلاع 10 دراسات سابقة، حيث وجدوا تأثيرا صغيرا للمكملات الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية والأوميجا - 3 فقط على أولئك الذين أصيبوا بأمراض القلب أو مشكلة قليبة.

فلم تتمكن مكملات زيت السمك من هبوط سوى 7 في المائة من مشكلات الوفاة الناجمة عن أمراض القلب والسكتة الدماغية، ونحو 3 في المائة نتيجة للنوبات القلبية.

وقد ضمت التجارب، التي تمت مراجعتها ما يقرب من 78.000 مريض، أعطيت لهم أوميجا 3 والأحماض الدهنية من المكملات الغذائية، فضلا عن مكملات غذائية وهمية.

ووجد الباحثون عدم وجود فائدة كبيرة في المكملات الغذائية في منع الموت من أمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية، أو الموت من أي سبب.. وذكر الباحثون إن ما يقرب من 2700 شخص لقوا حتفهم بسبب أمراض القلب وأن أضخم من 2.200 أصيبوا بنوبات قلبية غير مميتة و 12 ألفا أصيبوا بالسكتات أو مشاكل أخرى في الدورة الدموية.

برجاء اذا اعجبك خبر مكملات «زيت السمك» قد لا تحمي قلبك من الأمراض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم