وكالة "ناسا" تنشر فيديو جديدا يستعرض سطح كوكب المريخ
وكالة "ناسا" تنشر فيديو جديدا يستعرض سطح كوكب المريخ

وكالة "ناسا" تنشر فيديو جديدا يستعرض سطح كوكب المريخ

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وكالة "ناسا" تنشر فيديو جديدا يستعرض سطح كوكب المريخ .

صحيفة الوسط - نشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لقطات مذهلة لكوكب المريخ، التى توضح أن الكوكب الأحمر يمكن أن يكون فى الواقع أزرق، إذ يظهر الفيديو الذى تم التقاطه من قبل مركبة الفضاء Curiosity مسحة زرقاء على الكوكب، كما تم إنشاء رؤية بانورامية لسطح المريخ من الصور التى التقطتها المركبة الفضائية منذ أن هبطت على المريخ فى عام 2012.

 

 

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى، هبطت المركبة فى منطقة Gale Crater، وواحدة من الكاميرات الموجودة على متنها التقطت 16 صورة منفصلة لمنطقة  Vera Rubin Ridge، ثم قامت ناسا بتعديل توازن اللون فى الصور بحيث تظهر الصخور كما لو كانت خلال النهار على الأرض.

 

جدير بالذكر أن أحدث صور التقطت فى أكتوبر من العام الماضى قبل الانقلاب الشتوى فى شمال المريخ مباشرة، وهو ما اتضح فى سماء الكوكب الصافية.

 

وقال عالم الفضاء "أشوين فاسافادا" فى بيان: "على الرغم من أن مركبة الفضاء Curiosity كانت تجوب على سطح الكوكب لمدة خمس سنوات، إلا أن هذه هى المرة الأولى التى يمكن أن ننظر إلى الوراء ونرى المهمة برمتها".

برجاء اذا اعجبك خبر وكالة "ناسا" تنشر فيديو جديدا يستعرض سطح كوكب المريخ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع