100 مليون دولار دعم من تويوتا وإنتل لشركة ناشئة تطور تاكسى طائر
100 مليون دولار دعم من تويوتا وإنتل لشركة ناشئة تطور تاكسى طائر

100 مليون دولار دعم من تويوتا وإنتل لشركة ناشئة تطور تاكسى طائر

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 100 مليون دولار دعم من تويوتا وإنتل لشركة ناشئة تطور تاكسى طائر .

صحيفة الوسط - تطور شركة Joby Aviation الناشئة التى تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها هذه الفترة سيارة أجرة طائرة جديدة تعمل بالطاقة الكهربائية، ووصلت إلى مراحل متقدمة للغاية، حيث أصبح من المتوقع إطلاقها رسميا قريبا، وحصلت الشركة حديثا على تمويل بقيمة 100 مليون دولار من مجموعة من المستثمرين بقيادة تويوتا وإنتل.

 

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، سيتم استخدام المال لتطوير المحركات التى يمكن أن تصل إلى سرعات 200mph، والمدعومة من بطارياتlithium nickel cobalt manganese oxide، ومن المقرر أن يضم نموذج سيارة Joby S2 الطائرة على 16 من المراوح الكهربائية، 12 منها مصممة للإقلاع والهبوط رأسيا، والطائرة تقلع عموديا، مثل طائرة الهليكوبتر.

 

وتزعم الشركة أن أحدث نموذج من السيارة الطائرة يمكن أن يحلق بسرعة تصل إلى ضعف سرعة طائرة الهليكوبتر، ومن المتوقع أن يغير هذا النوع من سيارة الأجرة الطائرة شكل النقل فى العالم، خاصة أن هناك عددا كبيرا من الشركات التى تعمل على هذه الفكرة.

برجاء اذا اعجبك خبر 100 مليون دولار دعم من تويوتا وإنتل لشركة ناشئة تطور تاكسى طائر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع