أغرب تكنولوجيات ظهرت مع بداية 2018.. تقنية للتعرف على وجه الأبقار الأبرز
أغرب تكنولوجيات ظهرت مع بداية 2018.. تقنية للتعرف على وجه الأبقار الأبرز

أغرب تكنولوجيات ظهرت مع بداية 2018.. تقنية للتعرف على وجه الأبقار الأبرز

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أغرب تكنولوجيات ظهرت مع بداية 2018.. تقنية للتعرف على وجه الأبقار الأبرز .

صحيفة الوسط - مع بداية عام 2018 بدأت العديد من الشركات التكنولوجية طرح تقنياتها المختلفة للمستخدمين، والتى تهدف فى النهاية لتوفير كل المميزات والخدمات التى يحتاجونها، وقد كانت فيس بوك واحدة من هذه الشركات التى طرحت تقنية تساعد على معرفة الشخص إذا ما كان غنيا أو فقيرا، وفيما يلى نرصد أبرز التقنيات التى ظهرت مع بداية 2018 كما يلى:

  فيس بوك تحدد الغنى من الفقير

حصل فيس بوك على براءة اختراع لنظام جديد يمكنه تحديد إذا كان المستخدم ثريا أم فقيرا من خلال بعض البيانات، وهذه البراءة تم إيداعها فى 27 يوليو 2016، لكن تم الإعلان عنها الآن، حيث يريد فيس بوك أن يجمع هذا النظام البيانات الشخصية للمستخدمين، مثل التعليم، وملكية المنازل واستخدام الإنترنت، من أجل التنبؤ بوضعهم الاجتماعى والاقتصادى، ووفقا للأوراق المقدمة فالخوارزمية التى يعمل على تطويرها فيس بوك تساعد فى تحسين قدرات فيس بوك فى استهداف المستخدمين لصالح المعلنين.

فيس بوك
فيس بوك

 

شركة أيرلندية تتعرف على وجه الأبقار لتتبع صحتها

فيما طورت شركة أيرلندية ناشئة تحمل اسم Cainthus نظاما جديدا للتعرف على ملامح الوجه يمكنه تزويد المزارعين ببعض المعلومات الخاصة بصحة مواشيهم، إذ قالت الشركة إن المزارعين يمكنهم تركيب كاميرات مراقبة فى الأراضى للمساعدة فى مراقبة أنماط تغذية البقر، وباستخدام التعرف على الوجه سيكون المزارعون والأطباء البيطريون قادرين على تتبع النظام الغذائى للبقر ودرجة حرارة أجسادهم وسلوكهم.

 

تقنية جديدة لاختيار بديل للاجتماعات

بينما طور باحثون يابانيون منتجا جديدا للأشخاص الذين لا يريدون مغادرة منزلهم، والذى يحمل اسم Chameleon Mask أو Human Uber، ويهدف لتزويد المستخدمين ببديل يغنيهم عن الذهاب للمشاوير والاجتماعات، من خلال قناع مزود بشاشة تعمل باللمس يظهر فيها وجه المستخدم، يرتديه أى شخص آخر ينوب عنه، والبديل لن يرتدى فقط الشاشة على الوجه، بل من المفترض أن يقلد تحركات الشخص من خلال الأطراف، ويمكن للمستخدمين عن بعد، أو "المديرين"، التواصل مع البديل عن طريق خط خاص، ويتم منحهم التعليمات مباشرة، مع دعم الخط الخاص من خلال ميزة الدردشة الصوتية من جوجل.

تقنية يابانية
تقنية يابانية

 

برجاء اذا اعجبك خبر أغرب تكنولوجيات ظهرت مع بداية 2018.. تقنية للتعرف على وجه الأبقار الأبرز قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع