إيه الفرق.. أبرز الاختلافات بين "ميجابايت" و "ميجابت"
إيه الفرق.. أبرز الاختلافات بين "ميجابايت" و "ميجابت"

إيه الفرق.. أبرز الاختلافات بين "ميجابايت" و "ميجابت"

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إيه الفرق.. أبرز الاختلافات بين "ميجابايت" و "ميجابت" .

صحيفة الوسط - من المعروف أن "البايت" Byte هى وحدة معلومات رقمية فى الكمبيوتر وفى الاتصالات، تتكون فى العادة من 8 "بت" bits، ومع استخدام الإنترنت بدأ مصطلح "ميجا بايت" فى الانتشار، لكن ماذا عن مصطلح "ميجابت" الذى نادرا ما نسمعه، أو ربما يسمعه البعض دون معرفة الفارق بين "ميجابايت" Megabyte و"ميجابت"megabit، وفيما يلى نوضح ذلك:

الفارق بين الميجابايت والميجابت، هو أن "الميجابايت" هى وحدة تستخدم لقياس حجم الملفات، أما الميجابت "megabit " فهى مصطلح يستخدم لقياس سرعة الإنترنت، مع مراعاة أن 1 ميجا بايت = 8 ميجابت، حيث يجرى استخدام "الميجا بايت" فى قياس حجم الملفات بدلا من "الميجابت" كونها أكبر، وبالتالى ستكون أسرع فى نقل الملفات.

وكثيرا ما يظن بعض مشتركى خدمات الإنترنت أنهم يحصلون على سرعة تكون بالميجا بايت، لكنها فى الحقيقة تكون "ميجا بت"، مثل الحصول على سرعة إنترنت "8 ميجا"، فيعتقد المستخدمون أنها "8 ميجابايت"، لكنها فى الحقيقة "8 ميجابت" أى "1 ميجابايت" فقط.

برجاء اذا اعجبك خبر إيه الفرق.. أبرز الاختلافات بين "ميجابايت" و "ميجابت" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع