قتلى وجرحى بقذائف استهدفت حي باب توما بدمشق
قتلى وجرحى بقذائف استهدفت حي باب توما بدمشق

قتلى وجرحى بقذائف استهدفت حي باب توما بدمشق حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قتلى وجرحى بقذائف استهدفت حي باب توما بدمشق .

صحيفة الوسط - العالم - سوریا

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إن المجموعات المسلحة جددت انتهاكها اتفاق منطقة "تخفيف التصعيد" في الغوطة الشرقية عبر استهدافها بالقذائف حي باب توما في دمشق، ما أسفر عن ارتقاء شهداء ووقوع إصابات بين المدنيين.

وأفاد مَبْعَث في قيادة شرطة دمشق للوكالة بأن المجموعات المسلحة "أطلقت، ظهر الأن، قذائف هاون سقطت على حي باب توما، ما تسبب بارتقاء 3 شهداء وإصابة 8 مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة".

وأشار المصدر إلى أن القذائف أسفرت أيضا عن وقوع أضرار مادية ببعض منازل المواطنين والمحلات التجارية والسيارات.

ونوهت "سانا" بمقتل 3 مدنيين، أمس، وإصابة 20 آخرين بجروح نتيجة اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف على دمشق القديمة ومشفى الشرطة في حرستا.

وردا على الاعتداءات، ذكرت "سانا" أن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت ضربات دقيقة على مناطق إِفْرَاج القذائف فى عمق الغوطة الشرقية أسفرت عن تدمير تحصينات ومنصات لإطلاق القذائف وإيقاع خسائر في فريق المجموعات المسلحة.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، في 22  تموز/ يوليو السابق، وقفا للأعمال القتالية في مجموع من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق، مؤكدة في الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق.

215-104

برجاء اذا اعجبك خبر قتلى وجرحى بقذائف استهدفت حي باب توما بدمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم