خبراء: السجائر الإلكترونية تحقق مكاسب صحية أكبر
خبراء: السجائر الإلكترونية تحقق مكاسب صحية أكبر

خبراء: السجائر الإلكترونية تحقق مكاسب صحية أكبر حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خبراء: السجائر الإلكترونية تحقق مكاسب صحية أكبر .

صحيفة الوسط - ذكر خبراء بريطانيون في مجال الصحة العامة إن استخدام السجائر الإلكترونية لا يشكل سوى نذر يسير من المخاطر الصحية للتدخين ويجب تشجيع المدخنين على التحول إليه لجني فوائد صحية جمة.

وفي مراجعة للأدلة المتعلقة بمخاطر السجائر الإلكترونية أوصت حكومة الصحة العامة في إنجلترا بإجرائها، وذكر الخبراء إن هذا النوع من السجائر قد يسْعَفَ بالفعل نحو 20 ألف مدخن بريطاني وربما أضخم على الإقلاع عن التدخين علي المدار السنوي.

وجاء في التقرير أنه كان هناك قدر كبير من سوء الفهم العام بخصوص النيكوتين، إذ يدرك أقل من عشرة في المئة من الراشدين أن الغالبية العظمى من المخاطر لا يسببها ذلك المركب العضوي.

وذكر أن الأدلة لا تدعم المخاوف من أن السجائر الإلكترونية مدخل إلى تدخين التبغ بين الشبان.

وذكر جون نيوتون أستاذ ومدير قسم تحسين الصحة بإدارة الصحة العامة في إنجلترا: "مراجعتنا الجديدة تعزز نتيجة مفادها أن السجائر الإلكترونية لا تشكل سوى قدر بسيط من مشكلات التدخين، إذ تقل أضرارها عنه بنسبة 95 في المئة ولها مشكلات ضئيلة على المارة".

وجاء تقرير حكومة الصحة العامة في إنجلترا بعد بحث للأكاديميات الأمريكية للعلوم والهندسة والطب بخصوص السجائر الإلكترونية. وبعد تلخيص معلومـات من مئات الدراسات العلمية، ذكر ذلك البحث أيضا إن السجائر الإلكترونية أقل ضررا على الأرجح من السجائر التقليدية.

وطالبت حكومة الصحة العامة في إنجلترا المدخنين والسلطات الصحية بالتصرف وفقا للأدلة الواردة في هذه التقارير الحديثة.

برجاء اذا اعجبك خبر خبراء: السجائر الإلكترونية تحقق مكاسب صحية أكبر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري