موسكو تطور طلاء فريدا للسفن والطائرات
موسكو تطور طلاء فريدا للسفن والطائرات

موسكو تطور طلاء فريدا للسفن والطائرات حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو تطور طلاء فريدا للسفن والطائرات .

صحيفة الوسط - العالم – اوروبا  

وافاد صحيفة روسیا الیوم انه قام علماء الكيمياء الروس بتعديل خصائص مادة السيليكون وجعلها أضخم مقاومة للحرارة والعوامل الجوية المختلفة، عن طريق تطوير خلطات كيميائية معقدة، تعتمد على عنصر الإيريديوم الثقيل، تضاف إلى السيليكون وتجعله قادرا على تحمل درجات حرارة عالية تصل إلى 320 درجة مئوية.

والأهم من ذلك أن الطلاء الناتج عن مزج السيليكون مع هذه المواد يعطي الهياكل متانة استثنائية، فضلا عن أنه يضيء عند تعرضه لظروف حرارية معينة، الأمر الذي يجعل منه طلاء مثاليا للسفن والغواصات والطائرات، ويسهل عملية البحث عنها عند فقدانها.

يذكر أن السيليكون يعد من أفضل المواد العازلة، ويستخدم الأن في العديد من المجالات الصناعية والتقنية،، ابتداء من عزل المطابخ والحمامات والنوافذ في المنازل، وانتهاء بعزل مكونات الطائرات والسفن والسيارات.

206

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو تطور طلاء فريدا للسفن والطائرات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم