ترويج ايران الخارجية تبلغ 80 مليار دولار غضون 10 أشهر
ترويج ايران الخارجية تبلغ 80 مليار دولار غضون 10 أشهر

ترويج ايران الخارجية تبلغ 80 مليار دولار غضون 10 أشهر حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ترويج ايران الخارجية تبلغ 80 مليار دولار غضون 10 أشهر .

صحيفة الوسط - العالم - ايران 

وذكر مساعد وزير الاقتصاد والمالية "فرود عسكري" على هامش تدشين احدث عجلة سونار لفحص البضائع في جمارك ميناء الشهيد رجائي في بندر عباس: ان حجم صادرات البلاد نمت بنسبة 1.7 بالمائة خلال الاشهر العشرة الماضية، والواردات نمت ايضا بنسبة 22 بالمائة. 

واضاف: ان محافظة هرمزكان (جنوب ايران) يمر عبرها 30 بالمائة من اجمالي التجارة الخارجية لبلاد، وخلال الاشهر العشرة الماضية ان جمارك المحافظة حقق عوائد 10 آلاف مليار تومان ما يعادل 60 بالمائة من اجمالي عوائد الجمارك الايرانية.

واشار المدير العام للجمارك الى تشغيل اول عجلة سونار في جمرك ميناء الشهيد رجائي، مضيفا: ان مركز برامج الجمارك في قطاع التجارة الخارجية سيكون في محافظة هرمزكان.

واضاف عسكري: تعاقدنا مع وزارة الدفاع لتصنيع 5 اجهزة فحص بالاشعة السينية، حيث يجري حاليا تشغيلها بشكل تجريبي في جمرك بازركان (شمال غرب ايران على الحدود التركية) وسيتم نصبها في شهر ابريل/نيسان القادم.

كما لفت الى التخطيط لنصب اجهزة السونار  في جمارك اينجه برون وباشماق (محافظة كردستان)، ومحافظة سيستان وبلوشستان، ومحافظة خراسان الرضوية.

101-2

برجاء اذا اعجبك خبر ترويج ايران الخارجية تبلغ 80 مليار دولار غضون 10 أشهر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم