"سبيس إكس" تستعد لتطوير صواريخ BFR بعد نجاح Falcon Heavy
"سبيس إكس" تستعد لتطوير صواريخ BFR بعد نجاح Falcon Heavy

"سبيس إكس" تستعد لتطوير صواريخ BFR بعد نجاح Falcon Heavy حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "سبيس إكس" تستعد لتطوير صواريخ BFR بعد نجاح Falcon Heavy .


صحيفة الوسط - إضافة تعليق

بعد نجاح عملية إِفْرَاج صاروخ Falcon Heavy التابع لشركة سبيس إكس، أشار إيلون موسك الرئيس التنفيذى للشركة أنه قد يكون هناك تغيير فى الخطط القادمة، مضيفا أن صاروخ Falcon Heavy استكمل المناورة النهائية له.

ووفقا لما نشره صحيفة engadget الأمريكى، أشار موسك أن الشركة تركز على تطوير صواريخ BFR العملاقة والتى ستوفر طريقة جديدة للتنقل على الأرض، إذ من المقرر أن تكون فى صورة مركبة طائرة، وتتيح للركاب الانتقال بين أى مكانين على سطح الأرض فى وقت أقصاه ساعة، وستأتى بتصميم مشابه للمركبة الفضائية، وستقلع وتهبط بشكل عمودى.

وأضاف موسك أنهم وصلوا إلى مرحلة مقبولة من تطوير مركبة الفضاء Crew Dragon المعدة للاستخدام مع صواريخ Falcon Heavy، موضحا أنه كانت هناك بعض التأخيرات على مشروع BFR، لكن من المنتظر أن يكون الجزء العلوى من سفينة الفضاء جاهزا للرحلات القصيرة فى العام القادم.

سبيس إكس

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر "سبيس إكس" تستعد لتطوير صواريخ BFR بعد نجاح Falcon Heavy قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع