راجمات الصواريخ.. موسكو الأولى علي المستوي العالمي وايران تتغلب على أميركا
راجمات الصواريخ.. موسكو الأولى علي المستوي العالمي وايران تتغلب على أميركا

راجمات الصواريخ.. موسكو الأولى علي المستوي العالمي وايران تتغلب على أميركا حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر راجمات الصواريخ.. موسكو الأولى علي المستوي العالمي وايران تتغلب على أميركا .

صحيفة الوسط - وبحسب النشرة الدورية التي يصدرها صحيفة "غلوبال فاير باور" المتخصص في الرصد العسكري، فإن روسيا هي الدولة الأولى علي المستوي العالمي بامتلاكها 3793 راجمة صواريخ، فيما وقعت بعدها في المرتبة الثانية كوريا الشمالية بـ2400 ثم بكين بـ1770، ثم مصر في المركز الرابع علي المستوي العالمي والأول عربيا بامتلاكها 1481.

وتحتل إيران المركز الخامس بامتلاكها 1474 ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المركز السادس بامتلاكها 1331، ثم هانوي سابعا وتركيا ثامنا وسوريا تاسعا ثم أوكرانيا في المركز العاشر.

ووفقا لهذه القائمة، فإن ترتيب الدول العربية بعد مصر، المرتبة الثانية سوريا بـ650 وثالثا صنعاء بـ423، رابعا السعودية بـ322 والمرتبة الخامسة الجزائر بـ176، سادسا طربلـس بـ100 وسابعا الأردن بـ88، وثامنا الرباط بـ72 وتاسعا بغداد بـ59.، وعاشرا الإمارات بـ54 راجمة.

ويكمن الدور الرئيسي لراجمات الصواريخ في توفير الدعم الناري غير المباشر للقوات البرية وضربا مساحيا، لتدمير مصادر النيران، وقوات الدفاع الجوي، والتشكيلات المدرعة، والأهداف الحيوية المعادية، في مختلف محيط ميدان القتال، وإخماد مصادر النيران المعادية، ومعدات الدفاع الجوي الموجودة في المنطقة الأمامية عن طريق إِفْرَاج حجم كبير من النيران في وقت قصير جدا، على رؤية حيوية، وفي توقيتات حرجة بالنسبة لتطور أعمال القتال.

برجاء اذا اعجبك خبر راجمات الصواريخ.. موسكو الأولى علي المستوي العالمي وايران تتغلب على أميركا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم