وثيقة مسربة لفيس بوك تعكس مدى اهتمام الشركة بالنمو على حساب أى شىء
وثيقة مسربة لفيس بوك تعكس مدى اهتمام الشركة بالنمو على حساب أى شىء

وثيقة مسربة لفيس بوك تعكس مدى اهتمام الشركة بالنمو على حساب أى شىء

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وثيقة مسربة لفيس بوك تعكس مدى اهتمام الشركة بالنمو على حساب أى شىء .

صحيفة الوسط - نشر موقع Buzzfeed مذكرة داخلية لشركة فيس بوك بعنوان "The Ugly" تعود إلى عام 2016، وتوضح مدى الاهتمام الذى توليه الشبكة الاجتماعية للنمو على حساب الأمان والخصوصية وكل شىء آخر، والمذكرة تم كتابتها من قبل Andrew "Boz" Bosworth، أحد أقوى حلفاء مارك زوكربيرج، وتحاول المذكرة الدفاع عن "ممارسات فيس بوك المشكوك فيها"، وتسود فكرة "الغاية تبرر الوسيلة" بشكل كبير داخل المذكرة.

 

واستنادًا إلى تلك الوثيقة أصبح من المعروف أن كبار المسئولين التنفيذيين فى Facebook على دراية واسعة بالمشكلات التى يمكن أن تنشأ عن الطريقة التى تعمل بها المنصة، ولاحظ موقع Buzzfeed، أنه تمت كتابة تلك المذكرة بعد يوم واحد من نشر فيدو مباشر لعملية قتل.

 

وتأتى تلك المذكرة فى الوقت الذى يمر فيه موقع فيس بوك بأزمة كبيرة تهدد شعبيته حول العالم، والتى نشأت بعد اكتشاف تسريب بيانات ما يقرب من 50 مليون مستخدم لشركة "كامبريدج أناليتيكا".

 

وقال موظف كبير سابق فى فيس بوك لـ Buzzfeed إن المذكرة تعكس غالبية آراء موظفى Facebook، لكن ليس كل شخص داخل الشركة يعتقد أن النمو يجب أن يكون على حساب أى شىء آخر.

 

ورداً على المذكرة ادعى Andrew "Boz" Bosworth فى بيان نُشر على تويتر أنه لا يتفق مع ما كتبه ولا يعكس قناعته الشخصية، وأضاف أن الغرض منها كان إظهار القضايا التى يعتقد أنها تستحق المزيد من النقاش داخل الشركة.

 

برجاء اذا اعجبك خبر وثيقة مسربة لفيس بوك تعكس مدى اهتمام الشركة بالنمو على حساب أى شىء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع