نوكيا 2.. هاتف للمهام الأساسية وسعره 1500 جنيه
نوكيا 2.. هاتف للمهام الأساسية وسعره 1500 جنيه

نوكيا 2.. هاتف للمهام الأساسية وسعره 1500 جنيه حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نوكيا 2.. هاتف للمهام الأساسية وسعره 1500 جنيه .

صحيفة الوسط - موبايل نوكيا 2 هو أحد موبايلات نوكيا التنافسية بشدة مع شاشة بحجم 5 بوصات، والتي تعيدنا لأسطورة الموبايل الذي يدوم ليومين بدون شحن بسعر 99 جنيها إسترلينيا أو 1450 جنيها في السوق المصري مع مميزات أضخم من رائعة في فئة سعرية تجعلك تفكر في الموبايل كثيرا، خاصة إذا كنت لا تريد أضخم من موبايل للمهام اليومية البسيطة والمكالمات والرسائل الكثيرة بعيدا عن التصوير والمرئيات، حسبما ذكر صحيفة Trusted Reviews.

التصميم

من أول وهلة ستعرف أنك أمام موبايل ينتمي لشركة نوكيا ويأتي بوزن 164 جراما وسمك 9.3 مم، ويتميز بإطار ألومنيوم وظهر بلاستيكي مميز لا يشعرك بقلة سعر الموبايل، كما أنه يوفر مدخلا لشريحة SIM وذاكرة خارجية microSD مع بطارية غير قابلة للإزالة.

الشاشة

تعمل الشاشة بتقنية LCD وتدعم دقة عالية جودة 720 بيكسل، وهو الأمر الأكثر من المتوقع، خاصة في فئة الموبايل السعرية لكن عندما نتحدث عن معلومـات الألوان والدرجات المختلفة والسطوع فبالطبع الجوال لن يكون قادرا على مواكبة الهواتف الحديثة، لكنه ما زال مميزا في فئته مع كثافة ألوان بحجم 294 بيكسل في البوصة.

2

الأداء

يأتي موبايل نوكيا 2 بدعم مميز للمهام اليومية بمعالج معلومـات سناب دراجون 212 ورامات بحجم 1 جيجابايت وذاكرة داخلية بحجم 8 جيجابايت، ويدعم الذاكرة الخارجية، لكن تذكر أن كل إضافة للهاتف ستكون تكلفة مالية إضافية، وهو بالأصل هاتف أساسي للأعمال اليومية البسيطة وليس للألعاب ثلاثية الأبعاد أو التصوير الاحترافي.

نظام التشغيل

بعد رُجُوع نوكيا لعالم الموبايلات الذكية في الآونة الأخيرة وبعد شراكتها المميزة مع HMD Global، أصبحت نوكيا توفر لنا الأنظمة الذكية المميزة من جوجل والتي توفر تجربة سهلة ومرنة عند التعامل مع نظم التشغيل، وفي حالة نوكيا 2 نجد أنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد نوجات 7.1.1 وتنتشر الأقاويل أنه سيدعم نظام أندرويد أوريو 8.0، وهو الأمر المميز للغاية خاصة أن الموبايل لا ينتمي لفئة موبايلات فلاج شيب المتقدمة، كما أن الموبايل يدعم تطبيقات جوجل للصور والإدارة والبريد الإلكتروني والموسيقى ومتجر التطبيقات، كما أنك ستحصل على مشغل بيكسل للواجهة، وباستخدامه سيوفر لك تجربة رائعة عند التعامل مع الشاشة والتطبيقات بل ومع مساعد جوجل الصوتي أيضا.

1

الكاميرا

كاميرا نوكيا 2 لا يمكن أن نتوقع منها الكثير خاصة أننا نتكلم في فئة الهواتف الأساسية لكنها توفر الكثير من الأشياء المرضية والتي تفوق توقعاتنا مثل وضع التصوير التلقائي عالي الوضوح بدعم كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وأمامية بدقة 5 ميجابيكسل من أجل تصوير سهل ومريح بل، ويمكن أن نقول فوق المتوسط في إضاءة النهار والإضاءة اليومية القوية، وفي الإضاءة المتوسطة بعيدا عن كثيرة الألوان والغيوم والإضاءات المنكسرة، ستجد أن الموبايل يوفر لك صورا جيدة إلى حد كبير لكن ينقصها بعض التفاصيل التي ستجدها في الموبايلات الاحترافية، ولكن ما زالت المقارنة ظالمة خاصة إذا كنا نتكلم عن موبايل في فئة 100 جنيه إسترليني وموبايلات في فئة 800 جنيه إسترليني.

البطارية

بطارية موبايل نوكيا 2 هي السبب الرئيسي في شهرة هذا الموبايل بسبب سعتها الكبيرة 4100 ملي أمبير التي تجعله يعمل لمدة طويلة جدا بأقصى سُلُوك مميز بسبب شاشته المناسبة ومعالج البيانات الصغير، ولذلك لا تتوقع أقل من سُلُوك يدوم ليومين على الأقل، وعند مشاهدة المرئيات على الموبايل وجدنا أن 50 دقيقة مشاهدة استهلكت 7 في المائة من البطارية فقط وعند تَجْرِبَة الألعاب لمدة 30 دقيقة يفقد نحو 3 في المائة إذا كانت السطوع بنسبة 50 في المائة تقريبا.

المميزات:

- شاشة لطيفة.

- بطارية تدوم ليومين.

- خامات قوية للموبايل.

العيوب:

- حواف كبيرة.

- كاميرا ضعيفة.

- سُلُوك ضعيف نسبيا.

برجاء اذا اعجبك خبر نوكيا 2.. هاتف للمهام الأساسية وسعره 1500 جنيه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري