"يطلع من حفرة يقع فى دحديرة"..أزمات هددت شركة facebook الفترة الماضية
"يطلع من حفرة يقع فى دحديرة"..أزمات هددت شركة facebook الفترة الماضية

"يطلع من حفرة يقع فى دحديرة"..أزمات هددت شركة facebook الفترة الماضية حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "يطلع من حفرة يقع فى دحديرة"..أزمات هددت شركة facebook الفترة الماضية .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

لن ينسى العاملون فى شركة فيس بوك هذه الفترة مطلقا، وهذا بفضل الكوارث والأزمات التى يتلقي فجأة لها الموقع الاجتماعى العملاق بشكل مستمر، وعلى مدار الأشهر الماضية كان هناك العديد من المشكلات التى عرضت فيس بوك ومؤسسه والعاملون فيه لانتقادات واسعة، وفيما يلى نسلط الضوء على أبرز تلك الأزمات.

الأخبار الكاذبة

بدأت مشكلة الأخبار الكاذبة مع انتهاء الانتخابات الأمريكية الرئاسية ومستمرة حتى الآن، حيث إِدِّعاء صحيفة فيس بوك بأنه ساهم فى تضليل المستخدمين من خلال السماح بنشر الأخبار الكاذبة الوهمية التى تتلاعب بالرأى  العام.

التدخل الروسى فى الانتخابات

أيضا لم تبدأ تلك الأزمة هذا العام ولكن تأثيرها لايزال ملحوظ على الموقع، وهذا بعد نُشُور تحقيقات رسمية مع فيس بوم وغيره من المواقع حول استخدام عملاء الروس منصاتهم للتدخل فى الانتخابات.

هبوط معدل الاستخدام

أظهر صحيفة فيس بوك فى تقرير فى وقت سابق من العام الماضى أن معدل استخدام الموقع قل بنسبة 50 مليون ساعة يوميا، وهو ما يعنى أن المستخدمين أصبحوا يملون من فيس بوك خاصة بعد التغيرات الأخيرة.

تسريب البيانات

هناك موجة من الغضب تجاه صحيفة فيس بوك بعد الكشف عن تسريب معلومـات ما يقرب من 50 مليون مستخدم لشركة تحليل معلومـات ساعدت "ترامب" خلال الانتخابات الأمريكية.

حزب delete facebook

نتيجة لتسريب البيانات تم إِفْرَاج حزب delete facebook التى اشترك فيها مجموع كبير من المشاهير، والتى تحث على حذف فيس بوك.

وضع الرسائل

أظهر أحد الباحثين عن ميزة داخل تطبيق ماسنجر على هواتف أندرويد تسمح لفيس بوك بتسجيل المكالمات والرسائل، ولكن الشركة ردت وذكرت أن هذا يتم بفضل ميزة اختيارية ويمكن للمستخدم إيقافها.

 

 

 

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر "يطلع من حفرة يقع فى دحديرة"..أزمات هددت شركة facebook الفترة الماضية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع