"هواوى" تحقق 7.3 مليار دولار أرباحا فى 2017 رغم المحاربة الأمريكية
"هواوى" تحقق 7.3 مليار دولار أرباحا فى 2017 رغم المحاربة الأمريكية

"هواوى" تحقق 7.3 مليار دولار أرباحا فى 2017 رغم المحاربة الأمريكية حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "هواوى" تحقق 7.3 مليار دولار أرباحا فى 2017 رغم المحاربة الأمريكية .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

تتعرض شركة هواوى الصينية لموقف صعب داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتم حظر بيع أجهزتها وخدماتها بالكامل، لكنها تمضى قدمًا فى أسواق أخرى، إذ أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية أن أرباحها قفزت بنسبة 28 في المائة فى عام 2017 لتصل إلى 7.3 مليار دولار، وهو ما يعد انتعاشًا كبيرًا مقارنة بالعام الذى سبقه.

 

وذكرت شركة هواوى إن الأداء المحسن كان مدفوعا بتخفيض التكاليف والمبيعات القوية فى سوقها المحلى، إذ زادت المبيعات بنسبة 16 في المائة لكن الأزدهار كان أبطأ مما كان عليه فى السنوات الأخيرة، وتأتى الطفرة فى الأرباح بعد ضربات متعددة لطموحات الشركة الصينية فى الولايات المتحدة.

 

هاتف هواوى
هاتف هواوى

 

ووفقا لموقع CNN الأمريكية، تعد شركة هواوى ثالث أكبر صانع للهواتف الذكية فى العالم بعد Samsung وApple كما أنها واحدة من أهم مزودى معدات الاتصالات فى آسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، لكن الشركة عانت فى الولايات المتحدة بسبب المخاوف الرسمية من أن الحكومة الصينية يمكنها استخدام هواتف هواوى الذكية وغيرها من المنتجات لجمع المعلومات الاستخبارية، ونفت شركة هواوى مرارًا وتكرارًا هذه المزاعم، قائلة إنها حصلت على ثقة فى 170 دولة.

 

وحذرت مصادر الاستخبارات الأمريكية الشعب الأمريكي فى فبراير الماضى من شراء الهواتف الذكية التى تصنعها شركة هواوى أو ZTE، قائلة إن هذه الأجهزة تشكل تهديدا أمنيا، لكن هذه الخطوة لم تؤثر على مبيعات هواوى القوية فى الأسواق خارج الولايات المتحدة فى عام 2017، بما فى ذلك فى آسيا وأوروبا وأفريقيا.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر "هواوى" تحقق 7.3 مليار دولار أرباحا فى 2017 رغم المحاربة الأمريكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع