كيف تستعيد الرسائل المحذوفة والضائعة من آيفون؟
كيف تستعيد الرسائل المحذوفة والضائعة من آيفون؟

كيف تستعيد الرسائل المحذوفة والضائعة من آيفون؟ حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كيف تستعيد الرسائل المحذوفة والضائعة من آيفون؟ .

صحيفة الوسط - هل فقدت أو حذفت بالخطأ بعض رسائلك من موبايل آيفون؟ أصعب شيء هو أن تفقد مؤشر فيها معلومات مهمة قد يتوقف عليها أمر هام في حياتك، لكن لا تقلق هناك 3 طرق أساسية، يمكنك أن تلجأ إليها لاستعادة الرسائل المحذوفة والمفقودة من خلال iCloud أو iTunes أو البرامج المساعدة الأخرى التي ستوفر لك الاستعادة لكافة الرسائل بنسبة نجاح تفوق 70 في المائة حسبما ذكر تقرير صحيفة TechAdvisor.

الطريقة 1: استعادة الرسائل النصية من خلال iCloud

في الغالب بعد بداية إعدادات موبايل آيفون يتم عمل الربط الفوري مع iCloud أو iTunes التي تضمن لك نسخة احتياطية من كافة بياناتك، لكن للأسف لا يدعم iCloud خدمة استرجاع النصوص في كل المناطق حيث أن الأمر يعتمد على مزود الخدمة، ولكن يمكنك التأكد من خلال الخطوات التالية:

1- قم بتسجيل الدخول إلى https://icloud.com باستخدام معلومـات حسابك في أبل وكلمة المرور.

2- انقر على الرسائل النصية، وإذا لم يبَـانَ لك هذا الخيار فمعناه أن النسخة الاحتياطية ليست متوفرة.

3- بعد نُشُور الرسائل قم بالبحث عن النصوص التي تريد استعادتها.

4- الآن إذهب للآيفون وقم بفتح الإعدادت وادخل على إعدادات iCloud.

5- قم بإيقاف تشغيل الرسائل النصية، ثم سترى نافذة منبثقة اختر منها" احتفظ به على آيفون".

6- أعد تشغيل الرسائل واضغط على "دمج" بعد ذلك وانتظر لدقائق حتم يتم استعادة كافة الرسائل النصية المحذوفة مرة أخرى، ولا تنسى أن تقوم بعمل نسخة احتياطية من موبايلك على iCloud حتى تتجنب ذلك في المستقبل من خلال الذهاب للرسائل ثم اختيار الإعدادات> عام> التخزين واستخدام iCloud > حكومة التخزين.

الآن يمكنك الإستعانة بالنسخة الإحتياطية من خلال إعادة تحميلها في أي وقت من خلال معرفة وقت النسخة بعد الضغط على "قم بعمل النسخة الإحتياطية الآن". (اقرأ أيضا لماذا يحتل آيفون 5 إس مكانة خاصة في قلوب محبي أبل)

icloud-Logo

الطريقة 2: استعادة الرسائل النصية من خلال iTunes

لا تقلق إذا لم تعمل الطريقة السابقة فمازل لدنيا طريق أخرى من خلال المزامنة التلقائية مع iTunes وهو التطبيق الذي يقوم بنسخة احتياطية تلقائيا من محتويات موبايلك في كل مرة تقوم فيها بالربط بين موبايلك والكومبيوتر سواء على نظام تشغيل ويندوز أو ماك.

قم بتوصيل الموبايل بالكمبيوتر وافتح برنامج iTunes ثم إنتظر حتى يبَـانَ الآيفون الخاص بك ثم اختر "إستعادة النسخة الاحتياطية"، وستجد أن كافة البيانات بدأت في الظهور على موبايلك مرة أخرى بعد بضع دقائق ومنها الرسائل والتطبيقات والصورة. (اقرأ أيضا أفضل هواتف آيفون في 2018"

itunes-arabic

الطريقة 3: استعادة الرسائل من خلال التطبيقات الخارجية

تلك الطريقة هي الأخيرة في حال أن كلا الطريقتين السابقتين لم توفرا لك الاستعادة التي تريدها للنصوص، وما عليك في تلك الحالة إلا الاستعانة بالتطبيقات المتنوعة التي تأتي بصورة مدفوعة ومجانية من أجل استعادة بياناتك، ولكن نسبة النجاح تكون أقل من الطريق السابقة، وبعض تلك التطبيقات هي: PhoneRescue, Enigma Recovery, WonderShare Dr.Fone, iMyFone, Tenorshare, iPhone Data Recovery و تطبيقات أخرى كثيرة.

لا تنسى أن الوقاية دائما أفضل من العلاج فعليك أولا أن تقوم بالتهيئة والإعداد الصحيح للموبايل بمجرد شراءه (اقرأ دليل استخدام آيفون للمـرة الأولي) وحاول أن تحتفظ دائما بنسخ إحتياطية من بيانتك إما يدويا من خلال الإحتفاظ بها على الكومبيوتر أو من خلال السحب الإلكترونية المختلفة مثل iCloud, Google Drive و خدمات إلكترونية أخرى.

برجاء اذا اعجبك خبر كيف تستعيد الرسائل المحذوفة والضائعة من آيفون؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري