صالحي: سنعود إلى التخصيب بنسبة 20 في المائة خلال أربعة أيام
صالحي: سنعود إلى التخصيب بنسبة 20 في المائة خلال أربعة أيام

صالحي: سنعود إلى التخصيب بنسبة 20 في المائة خلال أربعة أيام حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صالحي: سنعود إلى التخصيب بنسبة 20 في المائة خلال أربعة أيام .

صحيفة الوسط - العالم ـ إيران

وأثبت صالحي في تصريح حول مواقف الأوروبيين في تبعية سياسات ترامب المعادية للاتفاق النووي، أن إيران على استعداد لجميع الاحتمالات في حالة نقض الاتفاق النووي من قبل أميركا والعودة إلى ماقبل الاتفاق.

وأشار إلى أنه: إذا أرادت الدول الأوروبية مسايرة أميركا في سياساتها لتقويض الاتفاق النووي، فإن ذلك يعد أمراً سيئاً ومخزياً بالنسبة للأوروبيين.

وأشار صالحي أن إيران تفاوضات مع أميركا خلال المفاوضات النووية مع شركة 5+1 وأن واشنطن تفاوضت مع الاتحاد الأوروبي وأقنعت الأطراف الأوروبية بقبول الاتفاق النووي، مشيراً إلى أن أميركا تسْـتَوْجَبَ الأوروبيين حالياً بالانسحاب من الاتفاق النووي.

وحذر صالحي الأوروبيين قائلاً: إذا كان مقرراً أن تواكب أوروبا أميركا، فهذا يعني أن أوروبا ليست شركة مستقلة، وتدور في الفلك الأميركي، وتفتقد إلى الاستقلال، وهذا أمر مخز لأوروبا من الناحية السياسية.

ولفت مساعد رئيس الجمهورية ورئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية إلى أن  المجلس الأعلى للإشراف على الاتفاق النووي وكبار المسؤولين هم الذين يتخذون القرار المناسب فيما إذا انسحبت أميركا من الاتفاق النووي.

وأثبت صالحي أن إيران باستطاعتها العودة إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمئة في منشأة فوردو في غضون أربعة أيام، فيما لو أعادت أميركا فرض إجراءات الحظر، وفي حال أقر قادة الجمهورية الاسلامية الإيرانية، معتبراً أن الإعلان عن ذلك هو مؤشر إلى الطرف الآخر.

وأثبت رئيس منظمة الطاقة الذرية وضع سيناريوهات مختلفة لجميع الاحتمالات وذكر "سنعمل وفقاً لقرارات كبار المسؤولين في البلاد."

من جانب آخر أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية أنه سيتم في الأن الوطني للتقنية النووية يوم غد الإثنين إزاحة الستار عن 83 إنجازاً نووياً في مراسم يحضرها رئيس الجمهورية.

وأشار صالحي أن الإنجازات تشمل مشاريع تتعلق بمختلف المجالات الصناعية من اكتشاف واستخراج وأبحاث حول أجهزة الطرد المركزي، مضيفاً: أن هذه المشاريع تم تنفيذها من قبل المتخصصين بمنظمة الطاقة الذرية بالرغم من القيود الموجودة.

 

برجاء اذا اعجبك خبر صالحي: سنعود إلى التخصيب بنسبة 20 في المائة خلال أربعة أيام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم